24 إبريل 2024 م


محمد عباس ناجي الضالعي
30 سبتمبر 2019 م 1084 زيارة

عربية World news: 

محمد عباس الضالعي

امر محير ومخيف للغاية عندما تجد اشخاص مدنيين لمجرد انهم يتبعون الفكر الوهابي السعودي او شباب يافعين لايمتلكون ابسط مقومات الخبرات العسكرية يتم تعيينهم كقيادات عسكرية لكتائب والوية واحزمة امنية ونخب عسكرية.. وكذا الحال بالنسبة للاجهزة الامنية وكأن الجنوب خال من القيادات العسكرية والامنية المؤهلة ولم يكن ذات يوم دولة مؤسسات محترمة ويمتلك اقوى جيش في المنطقة وافضل اجهزة امنية..
اننا نلمس في هذه التعيينات نفس ممارسات نظام المقبور علي عبدالله صالح عندما تخلص من جيش وامن الجنوب وحتى كوادره المدنية بصورة مطلقة.
نحن لسنا ضد تعيين اي شخص مخلص في منصب قيادي عسكري او امني ولكن بعد ان يحصل على ابسط مقومات التأهيل لان وجود مثل هؤلاء في مناصب كبيرة دون امتلاك خبرات ومؤهلات ستكون له عواقب وخيمة اليوم وفي المستقبل.
نحن لانعرف من هو مصدر هذه التعيينات التي لها خفايا كبيرة وهي لا تختلف عن نهج بقايا نظام احتلال نظام صنعاء.. وإلا اذا كانت لديه نظرة ايجابية تجاه قضية شعبنا ويرى ان كوادر جيش وامن الجنوب السابقين غير موثوق بهم يمكنه الاستفادة منهم على اقل تقدير في تأهيل القيادات الجديدة.. فالجديد الواعد يبنى على القديم المميز.. ولكن ان يتم الاستغناء عنهم بصورة مطلقة هو نهج احتلالي بكل معانيه الخبيثة.. وحتما ذات يوم سيثور شعبنا على هذا النهج القذر لأنه قهر ارادته.
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن تبعهم الى يوم الدين.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI