19 إبريل 2024 م


5 فبراير 2020 م 2232 زيارة

عربية WORLD NEWS: متابعات

نفذ موفدي وزارة الصحة اليمنية وقفة احتجاجية في الملحقية اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة منددين بالتهميش المتعمد من قبل وزارة الصحة لطلابها الموفدين للدراسات العليا.

وصدر عن الوقفة بيان تفصيلي عن مطالبهم مؤكدين بأن الايام القادمة ستشهد تصعيدا في حالة لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

"نص البيان"

 

بسم الله الرحمن الرحيم

*الوقفة_الاحتجاجية لطلاب استمرارية وزارة الصحة- جمهورية مصر العربية*         الاحد  2/2/2020  

*الوقفة الاحتجاجية الثانية*  الاربعاء 5/2/2020

نحن موفدي وزارة_الصحة_العامة الى جمهورية مصر العربية انهينا دراسة الماجستير كلا في تخصصه وجميعنا مقيدون في الجامعات المصرية لتحضير درجة الدكتوراة منذ حوالي اكثر من عام .

نقف اليوم هذه الوقفة الاحتجاجية في الملحقية الثقافية بالقاهرة وهي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ضد ما تقوم به وزارة الصحة العامة والسكان في بلادنا من تعنت وتهميش لطلابها وموفديها من طلاب الدراسات العليا. حيث أن الوزارة لا زالت منذ حوالي العام ونصف وحتى الان وهي تمتنع عن اصدار قرار الاستمرارية لتحضير الدكتوراة  لعدد عشرون طالبا موجودون في بلد الدراسة ويتكبدون مشاق الدراسة والأحوال المعيشية الصعبة مع أسرهم .دون اي سبب واضح أو مقنع أو قانوني .

بل ويتحججون بأعذار تم دحضها وتفنيدها واثبات بطلانها مما يوضح العداء الواضح والجلي من الوزارة ضد هذه النخبة من حاملي الشهادات العليا وهو ما يمثل وقوفا ضد تأهيلهم الطبي اولا وضد مصلحة الوطن ثانيا كون تأهيلهم سيعود بالنفع على الوطن وعلى المجتمع وسيحسن المستوى الصحي للبلد  وخاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة  التي يعيشها بلدنا الحبيب .

وبناء على ما سبق فإننا نطالب وزير الصحة باصدار قرار الاستمرارية لعدد 20 طالبا متواجدون في جمهورية مصر العربية كونهم مستحقون بناء على الكشف الذي تم رفعه مؤخرا من الملحقية الثقافية بالقاهرة ومرفقا بها توجيه معالي دولة رئيس الوزراء  الذي يقضي بالمعالجة العاجلة لاوضاعنا وحل مشكلتنا باسرع وقت ممكن كوننا لا نتحمل اكثر مما كان ..

 بالاضافة الى المطالبة بمساواتنا بموفدي الجامعات والجهات الاخرى التي لا تزال وزاراتهم تقوم بايفادهم لدراسة الدكتور حتى يومنا هذاباستثناء وزارتنا الموقرة التي لا نعلم حتى الان ما هو السبب الذي يحول دون اصدار قرار الاستمرارية لموفديها ..مع العلم بأن الوزارة قامت مؤخرا باصدار قرارات استمرارية وهذا يتناقض مع ما تدعيه الوزارة وما تزعمه.

واننا من هنا.   نناشد *الأخ رئيس الجمهورية* *والاخ معالي دولة رئيس الوزراء* *والاخ رئيس مجلس النواب*

التدخل العاجل لرفع الظلم والجور الواقع علينا من وزارتنا المبجلة 

وفي حال عدم الاستجابة لمطالبنا فإن من حقنا اتخاذ كل الطرق والسبل والوسائل القانونية للحصول على حقنا في الاستمرارية اسوة بغيرنا  بما في ذلك الاعتصام المفتوح حتى تحقيق مطالبنا ولن نرفعه الا بحصولنا عليه.

كما نطالب كل وسائل الإعلام والناشطين والحقوقيين وكل مواقع التواصل الاجتماعي لمساندتنا في انهاء مأساتنا والوقوف معنا حتى انتزاعه وايصال صوتنا الى كل الجهات المعنية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*صادر عن الوقفة الاحتجاجية  لطلاب استمرارية الصحة- القاهرة*  الاحد 2/2/2020

*الوقفة الاحتجاجية الثانية*  الاربعاء 5/2/2020

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI