23 إبريل 2024 م


17 إبريل 2020 م 1093 زيارة

عربية WORLD NEWS:

وجه رئيس الوزراء الهولندي مارك روته نداءا إلى المسلمين في بلاده يدعو فيه إلى الإفطار في المنزل أثناء شهر رمضان.

وقال روته: “أطلب من جميع المسلمين في هولندا قضاء هذا الوقت من اليوم في المنزل مع العائلة. هذا مهم جدًا. بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، يمكنك أيضًا الحفاظ على القواعد العامة خلال شهر رمضان”.

و أشار رئيس الوزراء إلى أن العديد من المساجد و المنظمات الاجتماعية الاسلامية وجهت هذه الرسالة للمسلمين في هولندا، وقال روته “أنا أقدر هذا”

من الجدير بالذكر أنه و بحسب المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي (RIVM) توفي اليوم الجمعة 17 أبريل/نيسان 144 شخصا بسبب فيروس كورونا في هولندا، مما يجعل عدد الوفيات الإجمالي في البلاد 3,459 حالة وفاة.

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الماضية وصل إلى 1235 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي بفيروس كورونا في هولندا 30,449 إصابة مسجلة.

ودخل عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا بسبب فيروس كورونا في ال 24 ساعة الماضية 156، ليصبح عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا في هذه اللحظة 9,465 شخص.

وقال المعهد أن العدد الفعلي للمصابين بالفيروس التاجي الجديد أعلى من العدد المذكور. و ذلك لأنه لا يتم اختبار جميع الأشخاص الذين (قد) يكونوا مصابين، فيتم اختبار الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس بشكل واضح جدا.

يُذكر أن أعداد حالات الشفاء الرسمية مازالت 250 حالة، لكن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير، لكن السلطات الهولندية لا تعطي حاليا معلومات رسمية عن عدد حالات الشفاء في البلاد.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI