3 ديسمبر 2021 م


11 مايو 2020 م 510 زيارة

عربية WORLD NEWS خاص :لاهاي – هولندا بالعربي: مع إطلالته الرائعة على بركة هوف البراقة في لاهاي، فإن بناء Binnenhof في قلب لاهاي الذي يضم البرلمان الهولندي، و وزارة الشؤون العامة ومكتب رئيس وزراء هولندا شيء رائع.

لا عجب أن يستمتع رئيس وزراء هولندا مارك روته بالتوجه إلى مكتبه بالدراجة كلما اتيحت له الفرصة.

وقال مارك روته للمنتدى الاقتصادي العالمي: “لم أقد الدراجة الهوائية كثيرا في آخر 10 سنوات. لكن خلال العامين الماضيين ، حصلت على دراجتي الخاصة مرة أخرى، وعندما يسمح الطقس، أذهب إلى المكتب على الدراجة”.

 

جنون الدراجات في هولندا:

 

الهولنديون مشهورون بحبهم ل ركوب الدراجات. في عام 2018 ، كان عدد الدراجات في البلاد أكثر من عدد سكان هولندا: 23 مليون دراجة مقابل 17 مليون نسمة.

يستخدم الهولنديون الدراجات في أكثر من ربع رحلاتهم في البلاد، وربع هذا الربع من رحلاتهم يستخدمون الدراجات للذهاب الى العمل، مثل رئيس وزراء هولندا مارك روته.
يشرح روته هذه الظاهرة الهولندية ويقول: “إن الهولنديين يحبون ركوب الدراجات لأننا بلد صغير. علينا أن ننتقل من نقطة إلى نقطة. وبالطبع فإن استخدام سيارة هو خيار متاح، لكن عند استخدام السيارة ستضر للتعامل مع الازدحام بالإضافة إلى التأثير البيئي … نقريبًا من أواخر القرن التاسع عشر، اعتدنا على ركوب الدراجة “

البنية التحتية للبلاد:

 

المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد والشوارع المسطحة تعتبر مثالية لاستخدام الدراجة الهوائية. بالإضافة الى أن البنية التحتية صممت لتشجيع ركوب الدراجات الهوائية ولتكون مناسبة للدراجات.

واعترف مارك روته بأنه معجباً جدا بمدى جودة البنية التحتية والنظام، وقال: “أنا مندهش من عدد إشارات المرور والطرقات الخاصة بالدراجات الموجودة الآن عددها أصبح أكثر بكثير من 10 سنوات .”هذه الطرقات والاشارات: “ليست فقط في المدينة ولكن أيضًا في القرى المحلية والمناطق بين المدن، مما يجعل هذه المناطق آمنة وسهلة للغاية، خاصة للأطفال الصغار عندما يذهبون إلى المدرسة”.

 

الدراجات صحية للناس و للكوكب:

الفوائد الصحية لركوب الدراجات معروفة: فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن تساعد في تعزيز الرفاهية العقلية.

وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن أكثر من 6000 حالة وفاة متوقعة في هولندا يتم تفاديها بسبب ركوب الدراجات، و أن ركوب الدراجة يضيف ستة أشهر إلى متوسط العمر العام.

وتوفر الدراجات على اقتصاد هولندا أكثر من 20 مليون يورو في السنة.

كما أن الفوائد التي تعود على البيئة هائلة: فاستخدام الدراجة بدلا من السيارة يُلغي انبعاث 150 جرامًا في المتوسط من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وفقًا للمعهد الهولندي لتحليل سياسات النقل.

اضاف روته: “إن النظام برمته يدفع الناس إلى الاستفادة من هذا البديل الصحي”.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI