23 إبريل 2024 م


11 نوفمبر 2020 م 1248 زيارة

عربية  WORLD NEWS متابعات :في الأول من تموز (يوليو) 2021 يبدأ تطبيق قانون الاندماج الجديد. الكثيرون يرونه تطوراً جيداً، لأن نظام الاندماج الحالي ليس فعالاً بشكل جيد. لكن هل يستفيد الذين بدأوا بالاندماج قبل الأول من تموز (يوليو) 2021 من هذا التطور أيضاً؟

ماهو القانون الجديد؟

يلزم القانون الجديد البلديات بأن توفر للوافدين الجدد بشكل سريع برنامج اندماج لكل فرد بما يتلاءم ووضعه الشخصي. المعيار الخاص بالمستوى اللغوي سيرتفع من A2 إلى B1. كما سيكون برنامج الاندماج مزيجاً من دروس اللغة ومن العمل (التطوعي أو المأجور) أو التدريب العملي، لكي يمارسوا اللغة الهولندية بشكل عملي، ولكي يتعرفوا بشكل مباشر على القيم الهولندية الأساسية، مثل المساواة وحرية التعبير.
الوافدون الشباب يمكنهم اتباع طريق أسرع: يحصلون على دروس لغة مكثفة، ويتابعون في الوقت نفسه مواد دراسية أخرى مثل الرياضيات، واللغة الإنجليزية والمهارات الدراسية. الهدف من ذلك هو أن يكملوا الاندماج خلال عام ونصف، لينتقلوا إلى متابعة التعليم العادي.
يضع القانون في نظر الاعتبار أن هناك وافدين تعتبر هذه الأهداف بالنسبة لهم غير قابلة للتحقيق. هؤلاء سيتاح لهم وفق القانون الجديد وقت أطول لتعلم اللغة والاعتماد على الذات والمشاركة في المجتمع. هؤلاء أيضاً سيكملون برنامج الاندماج بالحصول على شهادة. لن يسمح النظام الجديد بمنح إعفاءات.
نظام القروض للاجئين الحاملين للإقامة، والذي يتيح لهم الحصول على قرض مالي لمتابعة دروس اللغة مثلاً، سيلغى. البلديات ستتكفل بدفع تكاليف الدروس. كما تتكفل البلديات بإرشاد اللاجئين الحاملين للإقامة، للحصول على المعونة الاجتماعية الشهرية، بما يساعد في خلق حالة من الهدوء والاستقرار في بداية الاندماج.
الأشخاص الذين لا يبذلون جهوداً كافية، سيسمح النظام الجديد بشكل أسرع وأكثر من قبل بفرض عقوبات عليهم، مثل الغرامات.

ماذا يعني قانون الاندماج الجديد للأشخاص الذين حصلوا على تصريح الإقامة قبل 1 تموز\يوليو 2021؟

كلّ من يحصل على الإقامة ابتداء من يوم 1 تموز (يوليو) 2021، وبالتالي يتوجب عليه البدء بالاندماج، ينطبق عليه القانون الجديد. لا يعمل القانون الجديد بأثر رجعي. هذا يعني أن كل من يبدأ بالاندماج قبل 1 تموز (يوليو) 2021 ينطبق عليه القانون القديم، ولن يستفيد من النظام الجديد.
لكن الحكومة ترى أن على البلديات إبداء مزيد من الاهتمام بهذه الفئة من متابعي الاندماج. لذلك ستحصل البلديات على مخصصات مالية إضافية لهذا الغرض. يجب إنفاق هذه المخصصات المالية لتقديم أفضل دعم ممكن لمتابعي الاندماج. يجب النظر في حالة كل فرد على حدة لمعرفة الطريقة الأفضل لمساعدته. يمكن استخدام جزء من هذه المخصصات مثلاً لمساعدة متابعي الاندماج، الذين وصلوا إلى المرحلة الأخيرة من برنامج الاندماج، واستلموا الحدّ الأعلى للقرض المالي، لكنهم ما زالوا غير قادرين على الإيفاء بواجبات الاندماج الإلزامي.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI