28 مارس 2024 م


26 أغسطس 2021 م 1238 زيارة

عربية WORLD NEWS: متابعات

ستفرض شركة دلتا إيرلاينز، ثالث أكبر شركة طيران في أمريكا، رسوما إضافية شهرية بقيمة 200 دولار على الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما أنها ستدفع فقط رواتب إجازة مرضية لمصابي فيروس كورونا من الذين تلقوا الجرعتين من اللقاح لكنهم أصيبوا مع ذلك.

وقال رئيس الشركة إد باستيان إن ذلك سيساعد في وقف "التفشي الضاري" لفيروس كورونا مع زيادة الإصابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وتعد هذه أحدث محاولة من إحدى الشركات الكبيرة لإقناع الموظفين بتلقي اللقاح.

وفي مذكرة إلى الموظفين، قال باستيان إن رسوم دلتا إيرلاينز الإضافية ستطبق اعتبارا من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني على الموظفين المسجلين في خطة التأمين الصحي الخاصة بها، ما يعني أن معظم عمالها البالغ عددهم 75 ألف سيتأثرون.

وقال إن متوسط الإقامة في المستشفى بسبب فيروس كورونا يكلف الآن الشركة 50 ألف دولار للفرد وهو أمر لا يمكن تحمله.

وأضاف "هذه التكلفة الإضافية ستكون ضرورية لمواجهة المخاطر المالية لشركتنا والتي يتسبب فيها قرار عدم التطعيم".

وأشار إلى أنه "في الأسابيع الأخيرة منذ ظهور المتغير بي. 1.612.7، كل موظفي الشركة الذين نقلوا إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا هم من الذين لم يتلقوا اللقاح بشكل كامل".

واعتبارا من 30 سبتمبر/ أيلول، سيتعين على موظفي دلتا إيرلاينز غير الملقحين إجراء اختبارات فيروس كورونا الأسبوعية وارتداء الأقنعة في جميع مواقع الشركة الداخلية.

في الوقت الحالي، يتعين على جميع موظفي الشركة الأمريكية ارتداء أقنعة على الطائرات، لكن ذلك لا ينطبق على مكاتب الشركة.

وتحاول الشركات الأمريكية تطبيق مجموعة من الأساليب لتشجيع الموظفين على تلقي التطعيم حيث يجتاح متحور دلتا من فيروس كورونا البلاد.

تكافح فيه شركات الطيران الأمريكية لاستعادة الثقة بعد الانخفاض الحاد في الطلب خلال الوباء.

صدر الصورة،GETTY IMAGES

 
التعليق على الصورة،

تكافح فيه شركات الطيران الأمريكية لاستعادة الثقة بعد الانخفاض الحاد في الطلب خلال الوباء.

وبلغت بعض الشركات، مثل يونايتد إيرلاينز وغولدمان ساكس وعملاقا التكنولوجيا مايكروسوفت وغوغل، الموظفين بأنه يجب عليهم تلقي اللقاح كاملا للمجيء إلى العمل.

وعرضت شركة الاستثمار العملاقة فانغارد مكافأة قدرها ألف دولار على الموظفين الذين تلقحوا، في حين أن أمازون وآبل ليس لديهما سياسة معمول بها بهذا الشأن.

وقال بنك كريدي سويس الاستثماري، يوم الأربعاء، إنه سيطلب من جميع الموظفين غير الملقحين العمل من المنزل اعتبارا من 7 سبتمبر/ أيلول. ومثل الآخرين، أجل أيضا العودة الكاملة إلى المكتب حتى أكتوبر/ تشرين الأول.

وتأتي خطوة دلتا إيرلاينز في الوقت الذي تكافح فيه شركات الطيران الأمريكية لاستعادة الثقة بعد الانخفاض الحاد في الطلب خلال الوباء.

وبلغت عائدات الشركة من مبيعات بطاقات السفر للركاب 5.3 مليار دولار في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو/ حزيران، في انخفاض بأكثر من 50٪ عن الفترة نفسها من عام 2019 قبل بدء الأزمة.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI