20 أكتوبر 2021 م


22 سبتمبر 2021 م 128 زيارة

عربية  WORLD NEWS متابعات : قال مكتب المبعوث الأممي الجديد الى اليمن هانس غروندبرغ يوم الثلاثاء إن الأخير التقى كبير مفاوضي جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في مسقط، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها مع ممثلي الحوثي منذ تسلمه منصبه.

وذكر بيان لمكتب المبعوث الأممي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ "اختتم زيارة إلى مسقط حيث التقى وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي وعددا من كبار المسؤولين في السلطنة، كما التقى محمد عبد السلام كبير مفاوضي أنصار الله (الحوثيين)".

وأضاف البيان "تبادل غروندبرغ وجهات النظر مع البوسعيدي حول آفاق السلام في اليمن، وشكر السلطنة على دعمها المستمر لجهود الأمم المتحدة"، مشيرا الى ان السلطنة "تستمر في لعب دور فعال ومهم فيما يتعلق بالسلام في اليمن ولذا كانت تلك المناقشات مثمرة بشكل خاص".

وتابع "خلال نقاشه مع عبد السلام، أعاد غروندبرغ تأكيده على التزامه بالعمل مع الأطراف سعيًا نحو تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن".
وأشار البيان إلى أن غروندبرغ أكد أنه "لا يمكن تحقيق السلام المستدام إلا عن طريق تسوية يتم التوصل إليها عن طريق التفاوض السلمي .. يجب توجيه كل الجهود نحو إحياء عملية سياسية تسفر عن حلول تلبي تطلعات اليمنيين رجالا ونساء".
وكان غروندبرغ أكد الجمعة عزمه على الإصغاء إلى جميع الأطراف والانخراط في "مناقشات جادة للمضي قدما نحو تسوية سياسية شاملة" بهذا البلد عقب لقائه في الرياض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته.
وتسلم الدبلوماسي السويدي في الخامس من الشهر الجاري مهامه مبعوثا خاصا لليمن، والتقى الجمعة الرئيس اليمني وحكومته في مقر إقامتهم المؤقتة بالرياض.
ويعاني اليمن من صراع دموي منذ سبع سنوات بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي المسلحة التي تسيطر على صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني بقوة السلاح، ولم تفلح جهود إقليمية ودولية في وضع حد لهذا الصراع الذي خلف مأساة إنسانية.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI