29 مارس 2024 م


1 ديسمبر 2021 م 790 زيارة

عربية  WORLD NEWS متابعات : أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن أوكرانيا أرسلت 125 ألف جندي إلى منطقة الصراع مع روسيا في دونباس، وهو ما يعادل نصف قواتها، على حد قول المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا.
المتحدثة أوضحت أن “االجيش الأوكراني، يحشد قواته وينشر المعدات الثقيلة والأفراد. وبحسب بعض التقارير، فإن عدد القوات في منطقة الصراع قد وصل بالفعل إلى 125 ألف شخص، وهذا للتوضيح، هو نصف عدد القوات المسلحة لأوكرانيا”، معربة عن قلق موسكو من رفض كييف الفعلي للتسوية السلمية لهذه القضية، على حد قولها.
زاخاروفا أشارت إلى أن مشروع القانون الذي قدمه رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، للنظر فيه من قبل البرلمان الأوكراني ينص على إمكانية تواجد قوات أجنبية في البلاد في عام 2022، مضيفة أن ذلك يتعارض بشكل مباشر مع اتفاقيات مينسك.
وتعليقا هجوم التقارير التي تحدثت عن هجوم عسكري روسي وشيك على أوكرانيا، قالت زاخاروفا إن هذه المزاعم هي مجرد نوبات هيستيريا، ومناورة لصرف الانتباه عن للعمليات العسكرية الأوكرانية في بعد.
إعلان الخارجية الروسية يأتي غداة توعد الرئيس فلاديمير بوتين حلف شمال الأطلسي “الناتو” بالصواريخ، في حال تجاوز “الخط الأحمر” بأوكرانيا.
 “بوتين” حذر دول الحلف من أن نشر أسلحة أو جنود في أوكرانيا، معتبرا ذلك تجاوزا لـ”الخط الأحمر” بالنسبة لبلاده، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ذلك قد يؤدي إلى رد قوي، بما في ذلك نشر محتمل لصواريخ روسية، بحسب قناة “الحرة” الأمريكية.
القناة ذكرت أن تعليقات بوتين، جاءت في وقت يجتمع فيه وزراء خارجية الحلف العسكري الغربي في لاتفيا، لمناقشة الاحتمالات الطارئة للتحالف العسكري، بمواجهة غزو روسي محتمل، بعد حشد موسكو قوات على حدود الجمهورية السوفيتية السابقة.
كما حذر الرئيس الروسي على وجه الخصوص من نصب “الناتو”، أنظمة دفاع صاروخي في أوكرانيا، مماثلة لتلك الموجودة في رومانيا وبولندا، مشيرا إلى أن بإمكان الحلف، العمل على نشر أسلحة هجومية مثل صواريخ “توماهوك” القادرة على الوصول إلى موسكو في غضون دقائق.

 

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI