16 أغسطس 2022 م


23 يونيو 2022 م 115 زيارة



أفادت شركة إيني الإيطالية بأن رئيس وزراء البحرين سلمان بن حمد آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي، التقيا لمناقشة التقدم بشأن أنشطة إيني في البلاد، والتي تركز حاليًا على إنتاج الغاز واحتجاز ثاني أكسيد الكربون وانتقال الطاقة والاقتصاد الدائري.

وقالت الشركة، في بيان، إن ديسكالزي التقي كذلك الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، و محمد بن مبارك بن دينة وزير النفط والبيئة البحريني.

وناقش الجانبان التعاون من أجل تعزيز الشراكة في إطار التنمية المستدامة، ودمج النفط والغاز مع مصادر الطاقة المتجددة ومبادرات أخرى لإزالة الكربون، مع التركيز على تطوير استخدام وتخزين الكربون بالتعاون مع الشركة القابضة للنفط والغاز "نوجاهولدينج"، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وذكر البيان أن المبادرة تتماشى مع هدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية سواء لشركة إيني أو البحرين.

كما ناقشت إيني و نوجاهولدينج مزيدًا من مبادرات التعاون المشترك المحتملة بما في ذلك حلول لتحسين الإنتاج في مرافق الغاز العميق والتعريف الحيوي.

وتعد شركة إيني من خلال شركتها البيئية ايني ريويند، بالفعل شريك لنوجاهولدينج، في تقييم فرص العمل لإدارة وتعزيز المياه والتربة ومدافن النفايات والنفايات الصناعية مع استغلال تقنية e-hyrec الخاصة لشركة إيني.

وتعمل الشركة، المتواجدة في البحرين منذ عام 2018، على تقييم الفرص البرية والبحرية في قطاع التنقيب والإنتاج إلى جانب شركة تطوير للبترول.

 
 
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI