20 أكتوبر 2021 م


26 مايو 2018 م 1553 زيارة

عربية world news: 

نقلآ عن المشهد اليمني فضح لقاء صحفي مع عدد من جرحى الجيش الوطني المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة مسئولين بارزين في الشرعية.

وتحدث الجرحى بمرارة حول التقصير الحكومي الكبير بحقهم، والذي وصل بحسب رأي جميع المتحدثين من الجرحى الى درجة الانعدام الكلي.

وقال الجريح1 بأنهم عوملوا باستهتار وبعدم اهتمام من قبل قيادة الشرعية. سارداً قصة عن أحد زملائه الجرحى والذي فقد عينيه وأطرافه، وحين قابل لجنة الشرعية ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وكذا القيادي سلطان العتواني سألوه بشكل صادم: ايش اللي جابك (لماذا أتيت) من تعز الى القاهرة؟ ايش جيت تسوي؟

جريح آخر تحدث عن قيام الوزير المخلافي بإعطائه رقم جوال على أنه رقمه الشخصي للتواصل به لاحقاً، وحين حاول الاتصال به اكتشف أنه ضُحك عليه وأن الرقم خاطئ. وأضاف بحرقة: يستهتروا بنا ويستهينوا بمعاناتنا بشكل مخزي.

أحد الجرحى تحدث عن المخصص المالي البالغ 2 مليون دولار أمريكي والذي اعتمد للجرحى فقال: لم يصلنا من هذا المخصص الا الفتات. يصرفوا لنا صرفة شخصية فقط.. أما مصاريف العمليات والعلاجات فهي كالأحلام أو بالأصح هي سراب.

جريح آخر يشير الى أنه لولا فاعلوا الخير ممن جادوا بأموالهم لعلاج بعض الجرحى لكانت حالتهم في علم الله. يتابع: الشرعية لا يد لها مطلقاً في أي جهد يمكن أن يعد من باب خدمة ملف الجرحى. يتابع بحرقة: والله ما أشكر أي واحد منهم.. جميعهم بلا استثناء لا يستحقون أي ثناء.

غير أن أحد الجرحى أشاد بالوزير المستقيل عبدالعزيز جباري، مؤكداً أنه الوحيد من بين جميع المسئولين في الشرعية من أبدى اهتماماً صادقاً معهم، وتابع ملفاتهم واطلع على أحوالهم.
الأخبار المشابهة
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI