20 إبريل 2024 م


16 سبتمبر 2018 م 1367 زيارة

عربية world news: خاص

موسكو

حصلت صحيفة "عربية world news" على وثيقة هامة تدعم موضوع بيع السفارة اليمنية بموسكو حيث صُدم الطلاب والدارسين اليمنيين في روسيا الإتحادية ورابطة الدول المستقلة من الترتيبات المشبوهة التي تجري لنقل مقر سفارة بلادنا في موسكو من المبنى الحالي إلى شقق مفروشة غيرلائقة كسفارة.

تأتي هذه الخطوة تزامناً مع الاحتفال بمرور 90 عام من العلاقات اليمنية الروسية حيث من الأجدر تطوير العلاقات وفتح آفاق اوسع بدلاً من التقزيم  بهذه الخطوات في دولة عظمى وبلد صديق كروسيا.

مع العلم إن بلادنا تتخذ من هذا المبنى مقرا للسفارة منذ اكثر من 30 عاما وهو مبنى مناسب ومتكامل، قد يكون اجاره مرتفع لكن بلادنا تملك قطعة ارض وسط  موسكو بالإمكان البناء فيها والانتقال اليها كخيار افضل وحل جذري لمشكلة الاجار او استئجار مبنى مناسب ولائق كسفارة وليس شقق مفروشة.

وبدورنا في رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة نناشد الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية وقف هذه المهزلة والتحقيق وكشف من يقف وراء هذه التصرفات المشبوهة واللامسؤولة والتي تشوه سمعة اليمن وتعرض مصالح مواطنيه للخطر في بلد صديق ومهم كروسيا. 

وتؤكد الرابطة ومن خلفها كل الطلاب والدارسين في روسيا الإتحادية ورابطة الدول المستقلة انها لن تدخر جهدا للوقوف ضد كل مايمس مواطنينا ووطننا بالضرر أو بالسمعة السيئة او يزيد من معاناتهم.

رابطة الطلبة اليمنيين روسيا في روسيا ورابطة الدول المستقلة.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI