18 إبريل 2024 م


20 فبراير 2020 م 1827 زيارة

عربية WORLD NEWS: خاص
 للمرة الرابعة على التوالي طلاب استمرارية وزارة الصحة ينددون على امل تاتي اكلها هذه المرة .
          
اصدر طلاب وزارة الصحة اليمنية بيان قالو فيه: 

الاخ رئيس الجمهورية/عبده ربه منصور هادي
الاخ معالي دولة رئيس الوزراء د/ معين عبدالملك
الاخ رئيس مجلس النواب الشيخ /سلطان البركاني
نوجه لسيادتكم النداء الرابع على التوالي من  ابناءكم طلاب استمرارية وزارة الصحة في جمهورية مصر العربية 
واضاف البيان:

نرفع لحضراتكم هذه المناشدة  مطالبين من سيادتكم النظر لقضيتنا وحل اشكاليتنا والانصاف لمظلوميتنا من تعنت وزارة الصحة في عدن ممثلة بوزير الصحة د.ناصر باعوم الذي يصر مرارا وتكرارا على منع طلاب الاستمراية من موفدي وزارة الصحة من الحصول على حقهم القانوني في التأهيل ومواصلة دراستهم العليا اسوة بزملائهم في التعليم العالي وبقية الجهات.
 وقد علل معالي وزير الصحة سابقا رفضه للاستمرارية بإنعدام الموارد وللمفارقة فقد أوفد معالي وزير الصحة أكثر من 23 شخص ابتعاثاً جديدا برغم أحقيتنا بالاستمرارية ومطالبتنا له بها منذ ما يربو على العام والنصف.
 كما ان الوزير لا زال يرفض توجيهات معالي دولة رئيس الوزراء القاضية بحل مشكلتنا بصورة مستعجلة وهو التوجيه الذي كان يطالب به الوزير سابقا متحججا بأوامر رئاسة الوزراء بمنع الاستمرارية للطلاب المبتعثين في الخارج وهو الامر الذي لم يطبق الا على طلاب استمرارية الصحة وبرغم ان توجيهات رئيس الوزراء كانت واضحة بسرعة الحل وتسوية الوضع.
ولما سبق يتبين أن هناك تعسف في الاستجابة لمطالبنا المشروعة ورفض لتأهيلنا بالشكل العلمي الصحيح ولما يعود بالنفع على الوطن مستقبلاً، ودون النظر لمعاناتنا غي بلد الدراسة

واختتم البيان: 
اننا نطالب فورا بسرعة حل مشكلتنا وسرعة استكمال اصدار قرار ايفادنا لدرجة الدكتوراة مساواة لنا بغيرنا وعملا بتوجيهات رئيس الوزراء.

حيث ان هذه هي الوقفة الاحتجاجية الرابعة ولا مجيب او منصت او منصف لمطالبنا وكأننا ما اسمعنا حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.

وفي حال عدم الاستجابة لمطالبنا فإننا على استعداد لاستخدام كل الوسائل الشرعية والقانونية المتاحة للحصول على حقنا في الاستمرارية أسوة بغيرنا....
 والله الموفق 
 *صادر عن طلاب استمرارية الصحة- جمهورية مصر العربية*
          الإثنين 17/2/2020

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI