19 إبريل 2024 م


28 فبراير 2020 م 1167 زيارة

WORLD NEWS عربيه-متابعات: أصيب، صباح اليوم الجمعة، عشرات الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت جنوبي نابلس (شمال القدس المحتلة) مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي وفّرت الحماية للمستوطنين اليهود بهدف إقامة بؤرة استيطانية جديدة. 

وذكرت مصادر محلية، أن قوات من جيش الاحتلال داهمت جبل "العرمة" قرب بلدة "بيتا" جنوب شرق نابلس، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق اعتصام الفلسطينيين ضد الاستيطان وأضاف الشهود، أن فلسطينيا أصيب بجراح خلال الاعتداء على المعتصمين من قبل قوات الاحتلال بالضرب، نقل على إثرها للعلاج.

وأشار الشهود، إلى أن عشرات المشاركين أصيبوا بحالات اختناق، إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم معالجتهم ميدانيا. وأفادت مصادر طبية، بإصابة 27 مواطنا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، الذي اطلقه جنود الاحتلال، وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم إصابتان نقلتا الى المشافي إحداها كسور ورضوض والثانية قنبلة غاز في الفخذ، عقب اقتحام جبل العرمة، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وذكرت المصادر أن المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بالمنطقة ما زالت مستمرة، وإلى أن سلطات الاحتلال أعلنت المنطقة التابعة لأراضي قرية "بيتا" منطقة عسكرية مغلقة حتى مساء اليوم. ومنذ منتصف الليل اعتصم عشرات الفلسطينيين على جبل "العرمة"، الواقع قرب بلدة "بيتا"، عقب دعوات لمجموعات من المستوطنين للتظاهر على الجبل والاستيلاء عليه لإقامة مستوطنة يهودية.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI