25 إبريل 2024 م


15 مارس 2020 م 1472 زيارة

WORLD NEWS
عربيه-متابعات: أصدر الدكتور مالك خوري، رئيس مهرجان القاهرة للفيلم القصير «رؤى»، بينما أكد فيه إلغاء النسخة الحية من المهرجان وجاء في البيان :احتراما للتخوفات المشروعة التي أبداها العديد من أصدقاء المهرجان، وعملا بمنطق تفادي تعريض أي شخص الى أي نوع من المخاطر الصحية أو غيرها نتيجة لمتابعة أعمال المهرجان، كما كان مخططا، قررنا إلغاء النسخة«الحية» للمهرجان وفعالياته، والتي كانت مقررة ابتداء من أمس الأحد.
في المقابل، فان«رؤى»، كعادته، لن يرضخ للضغوط التي حاولت، ومنذ إطلاقه، لثنيه عن الاستمرار أو التطور.

لقد أردنا«رؤى» دائما وما نزال إطارا بديلا لتشجيع السينمائيين المصريين الجدد على عرض ومشاركة أفلامهم بشكل مغاير، وحر، وضمن جو بعيد عن المشاكل والعراقيل، التي يعانون منها في تعاملهم مع بعض الفعاليات التقليدية القائمة.


ونحن على العهد نبقى. وتعبيرا عن هذا الإصرار قررنا مشاركة أفلام المهرجان كافة عبر الإنترنت وضمن«لينك» خاص وجداول ومدة محددة للسماح لأكبر عدد من عشاق السينما في مصر التمتع بمشاهدة نخبة متميزة، وبالفعل من أفضل ما تمخضت عنه السينما المصرية القصيرة العام الماضي.


نأسف لأي خيبة أمل قد يسببه هذا القرار للكثيرين. لكن صحة كل الأصدقاء وكل المصريين وسلامتهم تأتي في النهاية قبل اأي اعتبار آخر».
وكانت الفعاليات الفنية والثقافية في مصر، قد توقفت منذ الإثنين الماضي، بعد قرار رئاسة الوزارة، كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وتقرر أيضا وقف الأنشطة الرياضية في مصر.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI