28 مارس 2024 م


20 يوليو 2020 م 1427 زيارة

عربية WORLD NEWS متابعات :ماينتس: تلقت شركة “بيونتك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية أول طلب لهما – من بريطانيا – لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي تعمل كل من الشركتين على تطويره حاليا، حسبما أعلنت “بيونتك” التي تتخذ من مدينة ماينتس الألمانية مقرا لها اليوم الاثنين.

وجاء في بيان للشركتين أن الاتفاق ينص على توريد 30 مليون جرعة من لقاح “بي إن تي 162” خلال عامي 2020 و2021 “وفقا للنجاح السريري والموافقة التنظيمية”.
ولم تعلن الشركتان تفاصيل مالية عن الصفقة.

وأعرب الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ”بيونتك”، أوجور زاهين، عن شكره للحكومة البريطانية على دعمها وثقتها، وقال: “هذه الاتفاقية جزء من التزامنا بالتصدي للجائحة من خلال توفير إمدادات عالمية. نحن في مناقشات متقدمة مع العديد من الهيئات الحكومية الأخرى، ونأمل في الإعلان عن اتفاقيات توريد إضافية قريبا”.

وتُجرى حاليا تجارب في المرحلتين الأولى والثانية لأربعة مرشحين من لقاح الحمض النووي الريبوزي من “بيونتك” و”فايزر” في ألمانيا والولايات المتحدة.
وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت بعملية عاجلة للتصريح باثنين من هذه اللقاحات.
وكانت “بيونتك” و”فايزر” أصدرتا بالفعل نتائج أولية عن التجارب الجارية، وجاء رد فعل العديد من الخبراء إيجابيا على هذا التطوير.

وطور المشاركون في التجارب السريرية، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عاما، أجساما مضادة ضد الفيروس، الذي يسبب مرض “كوفيد19-“، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه الأجسام المضادة تحمي من العدوى. ومن المقرر اختبار ذلك بين مجموعة من 30 ألف عينة.
وقالت الشركتان إنه قد يتم اختيار مرشح لقاح رئيسي للمرحلة 2 ب أو المرحلة 3 من الاختبار في وقت لاحق من هذا الشهر، موضحين أن هذا سيسمح بتقديم طلب للحصول على الموافقة التنظيمية في تشرين أول/أكتوبر المقبل.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI