28 مارس 2024 م


15 سبتمبر 2020 م 1535 زيارة

عربية WORLD NEWS متابعات :بكين- حقق فيلم “مولان”، وهو فيلم مثير للجدل من إنتاج شركة والت ديزني الأميركية تدور أحداثه عن فتاة تقاتل كرجل لإنقاذ والدها ووطنها، إيرادات ضعيفة بلغت 23.2 مليون دولار خلال ظهوره الأول في دور العرض الصينية.


والرقم المتحقّق في افتتاح الفيلم في عطلة الأسبوع، يضعه في ذيل قائمة أفلام ديزني الأخرى بالبلاد، وأقل من فيلم “تينت”، الذي تدور قصته حول الجاسوس كريستوفر نولان الذي حقّق إيرادات في شباك التذاكر بلغت 30 مليون دولار خلال عرضه الأول بالصين في العطلة الأسبوعية الماضية.
وقالت ديزني إن النتائج تجعل إجمالي إيرادات شباك التذاكر للفيلم دوليا يصل إلى 37.6 مليون دولار.


وكان من المتوقّع أن يُحقّق الفيلم الذي يعدّ نسخة جديدة مُغايرة شكلا ومضمونا من فيلم الرسوم المتحركة لديزني المنتج في العام 1998 بالعنوان ذاته، إيرادات ضخمة، خاصة في الصين، حيث أن القصة تعتمد على أغنية شعبية يعود عمرها إلى قرون من الزمان، إضافة إلى الدعاية الضخمة الذي سبقت صدوره كأحد الأفلام الملحمية التي تروي قصة أسطورة شعرية صينية عمرها 1500 سنة.


وضم العمل الذي بلغت تكاليف إنتاجه 200 مليون دولار، طاقم عمل آسيويا بالكامل. لكن الفيلم تعرض بشكل سريع لحالة من الجدل بعد أن أعلنت ليو ييفي، الممثلة الصينية الأميركية التي تؤدّي دور البطولة في الفيلم، دعمها لتعامل شرطة هونغ كونغ مع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية العام الماضي، ما دفع إلى تشكيل حركة لمقاطعة الفيلم على تويتر

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI