24 إبريل 2024 م


9 سبتمبر 2021 م 1550 زيارة

عربية WORLD NEWS : متابعات

نشر اعلام مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا بعدن خبرا يوم امس يفيد باعتقال شاب بحجة انه حوثي الا انها عادت اليوم التالي لتنشر خبرا ينفي الخبر السابق القاضي باعتقاله وتؤكد انهم اخذوه لا سعافه.

وجاء نشر خبر النفي لخبر اعتقاله بعد وفاة الشاب وظهور صورا حصل عليها " وطن نيوز " وهو مضرج بدمائه ما يؤكد تعرضه للتعذيب والاعتداء بوحشية حتى فارق الحياة .

وطن نيوز ينشر خبر اعتقاله الذي وزع يوم امس على وسائل الاعلام :

ألقت اليوم الأربعاء نقطة اللواء التاسع صاعقة قطاع مديرية طورالباحة القبض على شخص مشتبه بأنه حوثي .

وقالت انه بعد الإبلاغ عن تواجده بصورة غير طبيعية  في محطة مفرق الفرشة خلال تجوله بالمنطقة والتقاطه صور للمواقع العسكرية ولديه مبالغ مالية بالعملة الأمريكية .

وأضافت انه تم القبض عليه بنقطة قطاع طورالباحة التابع للواء التاسع صاعقة ولولا يقظة رجال النقطة بقيادة قائد القطاع العقيد محمد الناشري وركن عمليات الكتيبة الاولى العقيد حكيم المليشي لتمكن من الهروب .

وأشارت الى أنهم وبعد مطاردته في المرتفعات والوادي المحاذي للنقطة  تمكنوا من القبض عليه بعد منازلة معه استمرت بينهما لساعات وتبادل الرجم بالاحجار مع أفراد النقطة .

يذكر أنه أثناء القبض عليه كان قد رفض التسليم ورفض الادلى بإي معلومات مع إصراره على عدم تفتيش حقائبه وأثناء القبض عليه بالقوة وجدوا بحقائبه مبالغ مالية بالدولار .

حيث أوضح القائد محمد الناشري أنهم تمكنوا من القبض على شخص مشتبة فيه بأنه عنصر حوثي حيث قال فور تلقينا البلاغ  عن تواجده بمحطة مفرق الفرشة بحركات مشبوهة أبلغنا الأفراد بالحذر والحيطة قمنا بتفتيش دقيق لكل السيارات المارة باتجاه تعز حتى وجدناه بسيارة أخذها مشوار لحالة ..

وتابع حديثه قائلاً  فانزلناه من السيارة وهو في طريقه إلى تعز ولكنه كان قد تمكن من الهرب مباشرة إلا أن أفراد النقطة انتشروا وملاحقته حتى تمكنا من القبض عليه بعد أن قطع مسافة أكثر من نصف كيلو ركضاً على الأقدام  وأكد الناشري أن تهربه واصراره على عدم تفتيش ما بحوزته من حقائب دليل على أنه عنصر قيادي من عناصر الروافض الحوثية.

والجدير ذكره بأنه تم إيداعه سجن اللواء  التاسع صاعقة بعمران لإجراء التحقيقات الأولية معه .

وطن نيوز ينشر خبر النفي الذي وزع اليوم على وسائل الاعلام بعد وفاة الشاب :

اكد مصدر عسكري من قطاع طور الباحة التابع للواء التاسع صاعقة يوضح بأن المشتبه به تم إسعافه إلى مستشفى بي بي بالبريقة بعدن وليس إيداعه بالسجن كما ورد بالخبر يوم أمس .

حيث أوضح المصدر العسكري في  توضيحه  بأن المشتبة به الذي ورد في الخبر بأن تم إيداعه بسجن اللواء والحقيقة إنه تم إسعافه إلى مستشفى بي بي بالبريقة بالعاصمة على أثر ما حصل له من حادث مروري أثناء سقوطه من السيارة  التي كان راكب عليها وبوجود السائق الخاص به .

وأكد المصدر العسكري بأنه لم  يصل إلى مقر قيادة اللواء التاسع صاعقة ولم يتم إيداعه بالسجن كما ورد في الخبر كما دعاء وسائل الإعلام إلى توخي الحذر واستقاء المعلومات الحقيقية من مصادرها .

الجدير بالذكر ان القتيل شاب مغترب في الولايات المتحدة الأمريكية ومن الطبيعي عند عودته الئ وطنه يحمل بعض الآلاف من الدولارات التي طمع بها مسلحي المجلس الانتقالي حيث قاموا قام بالصاق التهم عليه حتئ يبراؤن انفسهم من الجريمة التي لاقت استنكار واسع وشعبي في اوساط المجتمع اليمني.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI