17 يناير 2022 م


3 يناير 2022 م 35 زيارة

عربية WORLD NEWS: متابعات

حل طيران الإمارات في المركز الأول عالميًا في السلامة كأكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم وفقًا لتصنيف JACDEC، بينما حلت الخطوط الملكية الهولندية KLM في المركز الثاني عالميًا.

في العام الماضي 2021، كانت الخطوط الجوية الملكية الهولندية أكثر خطوط الطيران أمانًا في أوروبا وحلت في المركز الثاني عالميًا، وفقًا لخبراء من مركز تقييم بيانات تحطم الطائرات النفاثة من JACDEC. بينما يسبقها طيران الإمارات عالميًا.

JACDEC هي الأحرف الأولى لـJet Airliner Crash Data Evaluation Center الذي يقدم تحليل السلامة العالمي حول الطيران التجاري منذ عام 1989.

وكان طيران الإمارات أيضًا الأكثر أمانًا في الاستطلاع السنوي في العام السابق. وحصلت شركة طيران الإمارات على 95.05% في تصنيف JACDEC التي تجري مسحها السنوي لمجلة Aero International.

وحصلت KLM على 93.31%. تليها خطوط الطيران الأمريكية JetBlue وDelta Air وأكملت Easyjet المراكز الخمسة الأولى. ونظرًا لوجود عدد أقل بكثير من الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا، فقد تم احتساب الحوادث والأعطال من العام الماضي بشكل أكبر من المعتاد.

وللمرة الأولى، قام JACDEC بوضع قوائم قارية لأن شركات الطيران التي تتمتع بسوق محلية قوية مثل الصين أو الولايات المتحدة لديها ميزة كبيرة من ناحية عدد الكيلومترات المقطوعة.

في أوروبا، تصدرت KLM القائمة القارية، متقدمة على Finnair وAir Europa. وجاءت شركة ترانسافيا التابعة للخطوط الملكية الهولندية في المركز الرابع. بينما بعض شركات الطيران المعروفة مثل الخطوط الجوية النمساوية ويورو وينجز لم تدخل القائمة من الأساس لأنها قطعت كيلومترات قليلة للغاية العام الماضي.

ومن اللافت للنظر أيضًا أن طيران الإمارات لم تكن رقم واحد في قائمتها القارية. فقد سبقتها شركة الاتحاد للطيران التي لم تدخل في القائمة العالمية بسبب حجمها.

المصدر/ ألخمين داخبلاد
 

Privacy Overview

This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the ...
NecessaryAlways Enabled
Non-Necessary
 
 
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI