30 يونيو 2022 م


20 يونيو 2022 م 46 زيارة
شركة إيني الإيطالية في حقل الشمال الشرقي. الإعلان عن المشروع المشترك حيث ستعمل قطر على زيادة الصادرات من أكبر حقل غاز في العالم. يأتي التوقيع مع قطع روسيا الإمدادات عن إيطاليا..
انضمت شركة إيني ، الأحد ، إلى مشروbus قطرffa قطرطاقة لتوسيpen إنتاج أكبر حقل لغاز الطبيعي في العالمanzia
 
وفضلاً عن القيمة الاقتصادية والتجارة، تمثل الخطوة أهمية استراتيجية خاصة بعد أيام من قطع روسيا إمدادات الغاز عن إيطاليا، على خلفية الموقف الصارم ضد الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.
 
ووقعت قطر للطاقة وشركة إيني، خلال احتفال رسمي، اتفاقية لتطوير حقل الشمال الشرقي، لتكون إيني الايطالية ثاني شركة أجنبية تفوز بحصة في المشروع بعد شركة توتال انرجيز.
 
ووقع الاتفاقية سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، و كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني.
 
ووفقاً للاتفاقية ستصبح “قطر للطاقة” و”إيني” شريكتين في مشروع مشترك، تمتلك فيه “قطر للطاقة” حصة 75 %، بينما تمتلك إيني الحصة المتبقية والبالغة 25 %، وبدورها ستمتلك شركة المشروع المشترك 12.5 % من مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي، الذي تبلغ تكلفته حوالي 28.75 مليار دولار، و يبلغ مجموع الطاقة الإنتاجية لخطوط إنتاجه الأربعة 32 مليون طن سنويًّا من الغاز الطبيعي المسال.
 
من جهته، قال ديسكالزي، في بيان صحفي، إن هذه الاتفاقية تشكل علامة فارقة بالنسبة لشركة إيني، مضيفًا: إنها اتفاقية توائم هدفنا بشأن تنويع مصادر الطاقة النظيفة والموثوقة بما يتماشى مع استراتيجيتنا لإزالة الكربون.
 
وأضاف أن الانضمام كشريك في مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي يشكل خطوة مهمة للمساهمة في تعزيز أمن إمدادات الغاز حول العالم.
 
ورافق ديسكالزي، في بداية مايو، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو في العديد من الرحلات الدولية بين الدول الرئيسية الموردة للطاقة وشركاء إيني التجاريين.
 
وكانت قطر من بين الجولات الأولى من تلك الزيارات، في وقت حددتها إيطاليا للاستبدال الجزئي لروسيا كمورد.
 
ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج من المشروع في 2026 وسيساعد قطر على زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 110 ملايين طن سنويا.
 
 
وفي وقت سابق، قالت “إيني” انه إزاء طلبنا اليومي على الغاز، الذي يقارب 63 مليون متر مكعب، أعلنت شركة (غازبروم) الروسية أنها ستوفر 50٪ فقط من حجم الطلب.
 
وكانت “إينى” قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي أن “غازبروم” أبلغتها بتخفيض محدود في إمدادات الغاز الطبيعي يعادل نحو 15%.
 
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إن التخفيضات في الإمدادات على مدار اليومين الماضيين لم تكن مع سبق الإصرار ولكنها تتعلق بقضايا الصيانة.
 
فيما قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي: نحن وألمانيا وآخرون نعتقد ذلمانيا وآخرون نعتقد ذلمانيا وآخرون نعتقد ذن بد أن في الواقع، إنهم يستخدمون الغاز سياسياً كما لو أنهم يستخدمون الحبوب لأسغراض.
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI