30 يونيو 2022 م


20 يونيو 2022 م 53 زيارة
شركة إينيل الايطالية تغادر روسيا. المجموعة بقيادة فرانشيسكو ستاراتشي تعلن في بيان صحفي أنها ستتخلى عن أصولها. وستبيع كامل حصتها بنحو 56.43٪ في وحدتها الروسيه Psjc Enel Russia مقابل 137 مليون...
ووقعت إينيل اتفاقيتين مع “لاك أويل” (Lukoil) وصندوق الاستثمار المشترك المغلق “غازبروم بنك فريزيا” (Gazprombank-Frezia). وتبلغ قيمة البيع حوالي 137 مليون يورو، فيما من المرجح إغلاق الصفقة بحلول الربع الثالث من العام الحالي.
 
وفي التفاصيل، ستتخلص إينيل من كل أصول توليد الطاقة الروسية، والتي تشمل نحو 5.6 جيجاواط من السعة التقليدية وحوالي 300 ميجاواط من طاقة الرياح في مراحل مختلفة من التطوير، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.
 
وتوقعت الشركة أن يكون للعملية تأثير إيجابي بنحو 550 مليون يورو على صافي ديونها، وتأثير سلبي على صافي الدخل بقيمة 1.3 مليار يورو.
 
وجاء البيع مع تنامي أزمة الطاقة بين أوروبا وروسيا على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا، ومن ثم ارتفاع الأسعار وتشديد موسكو ضغطها على تدفقات الغاز.
 
وأكد ستاراتشي عشية الاجتماع الأخير للمساهمين ردا على أسئلة المساهمين، عزم المجموعة على التخلي عن الأصول الروسية.
 
وقالت الشركة إن القرار الذي تم اتخاذه يتماشى مع الهدف الاستراتيجي للمجموعة المتمثل في تركيز أنشطتها بشكل رئيسي في البلدان التي يمكن أن يؤدي فيها الموقع المتكامل على طول سلسلة القيمة إلى دفع النمو وتحسين خلق القيمة عبر الاستفادة من الفرص التي يوفرها تحول الطاقة.
 
 وأشار البيان إلى ضرورة وجود شروط مسبقة محددة، بما في ذلك الإفراج عن تفويض من لجنة الحكومة الروسية لمراقبة الاستثمارات الأجنبية ودائرة مكافحة الاحتكار الفيدرالية في روسيا.
 
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI