28 مارس 2024 م


13 يوليو 2022 م 768 زيارة
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يعلن تعيين الإيطالي كلاوديو كوردوني، نائباً جديداً للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية لممثلة الأمين العام الخاصة في العراق في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

وبحسب موقع الأمم المتحدة، يخلف كوردوني في المنصب إنغيبيورغ سولرون غيشلادوتير، الأيسلندية الجنسية، والتي أنهت مهام عملها مؤخراً.

ولدى كوردوني ما يزيد عن (35) عاماً من الخبرة في العلاقات الدولية وحقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني.

وحصل كوردوني على شهادة القانون من جامعة سابيينزا في روما، وحصل على شهادة ماجستير آداب في الدراسات العربية من جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة. ويتحدث الانجليزية والفرنسية والإيطالية والعربية.

وشغل كوردوني منصب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في لبنان، حيث شغل هذا المنصب منذ عام 2017. وخلال هذه المدة شغل ايضاً ولفترة وجيزة وظيفة المنسق المقيم ومنسق للشؤون الإنسانية في لبنان بصفة مؤقتة.

وبين 2013-2017 عمل مديراً لشعبة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وسيادة القانون التابعة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، فضلاً عن كونه ممثلاً لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في ذلك البلد.

وسبق ذلك أن عمل لدى المركز الدولي للعدالة الانتقالية (ICTJ) وقضى ما يزيد على 25 عاماً من العمل مع منظمة العفو الدولية بصفات متعددة، بما فيها منصب أمين عام مؤقت لمدة ستة أشهر في عام 2010.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI