23 فبراير 2024 م


8 يونيو 2023 م 1059 زيارة

عربية WORLD NEWS: 
خاص
قامت الفنانة التشكيلية اليمنية والمصورة الفوتوغرافية والناشطة الحقوقية سلوى الشرعبي بالمشاركة الفنية مع Anaka Women’s Collective  بإسم  Art Exhibition  (Migration, Art & Mind) والذي اقيم خلال إحتفال شمال إيرلندا بأسبوع مهرجان فن الصحة النفسية Mental Health Art Festival Week    والذي أقيم من 13 مايو الى  21 مايو 2023 بمدينة بلفاست- شمال إيرلندا/ المملكة المتحدة والذي لاقى نجاحاً باهراً حيث.  عرضت الفنانة التشكيليه والناشطة الحقوقية سلوى الشرعبي من خلاله 4 لوح فنيه ناقده فيها لقوانين الهجره الجائرة في المملكة المتحدة   بما في ذلك مشروع قانون الهجرة غير الشرعية الصادر في بداية العام.

وقدمت عملها الفني المؤلف من 4 لوح حيث استخدمت تقنيات فنية مختلفة... حاولت التشكيليه اليمنية والناشطة الحقوقية سلوى من خلاله انتقاد قوانين نظام الهجرة الجديدة لبريطانيا القمعية خاصة بعد خروجها من الإتحاد الأوروبي بأنها صارمه ولفرضها شروطا مشددة وتعجيزيه حاولت ايضا ان تعكس صورة المعاناة اثناء التنقل بين نظام الهجرة وتأثيراتها النفسيه كذلك للقوانين القمعيه سواء على طالبين اللجوء أواللاجئين.

من خلال أعمالها السابقه تركز على تأثير الثقافة والعادات والدين على هوية المرأة حيث وقد شاركت بالعديد من الفعاليات والمعارض الفنية المناهضة لحقوق المرأة والطفل حيث حظي صورها الفوتوغرافية قصة مصورة ابرزت فيها  جريمة زواج القاصرات سنة 2009. وتم الكتابة عنها حيث اجتذب التأثير القوي لمعرض الصور التي اقامته سابقا اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا  والتي لاقت نجاحا دوليا وعالميا لافتا.  قدم فن سلوى مساهمات كبيرة أخرى في تعزيز حقوق المرأة والإنسان. التشكيلية سلوى هي مناصرة لمجتمعات المهاجرين واللاجئين الذين يعيشون في أيرلندا كما أنها تسعى من خلال أعمالها الفنيه، التركيز على تجارب المهاجرين والأقليات العرقيه، والدفاع عنهم في مواجهة نظام الهجرة القمعي وعلى المستوى المهني، تسعى سلوى استخدام فنها كوسيلة للتعليق على هذه التحديات.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI