21 إبريل 2024 م


20 فبراير 2024 م 153 زيارة



أكد خبير التسويق احمد ماهر، على أن المواطن والمستهلك المصري له دور رئيسي ومهم في الرقابة على الأسعار واستقرارها من خلال عدم الشراء باسعار أعلى من الأسعار التي أقرتها الحكومة.

وأضاف ماهر أن الحكومة والأجهزة الرقابية تقوم بدور مشهود له في الرقابة على الأسعار من خلال حملات التفتيش المختلفة التي تقوم بها، وبالفعل تضبط الكثير من التجار ممن يتلاعبون في الأسعار ويبيعون السلع والمنتجات باعلى من أسعارها المقررة.

وشدد احمد ماهر على ضرورة تكثيف عمل الأجهزة الرقابية من خلال مزيد من الحملات والتفتيش خلال هذه الفترة التى ترتفع فيها الاسعار بأشكال غير مبررة ومبالغ فيها جدا لرصد أي مخالفات ومحاسبة المقصرين.

 ناشد احمد ماهر التجار بالالتزام بالأسعار المقررة للبيع وعدم حجب أسعار السلع والبيع بالتسعيرة، مؤكداً على ضرورة التزامهم بالقوانين والتعليمات تجنباً للمسائلة القانونية، والتعاون مع الحكومة والأجهزة الرقابية لضمان استقرار السوق.

ونبّه ماهر المستهلكين على عدم شراء السلع بأعلى من سعرها، والمقارنة بين الأسعار في مختلف المحلات التجارية قبل الشراء.  والابلاغ عن أي مخالفات فورا من خلال جهاز حماية المستهلك أو من خلال الأرقام التي وضعها مجلس الوزراء للإبلاغ عن أي مخالفات خاصة بالأسعار.

وشدد خبير التسويق احمد ماهر على ضرورة ترشيد الاستهلاك و الاعتماد علي المنتجات المصرية قدر الإمكان لتشجيع الصناعة المحلية، وتخفيف الضغط على الاستيراد، خصوصا وأنها المستنزف الأول للعملة الصعبة.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI