30 إبريل 2024 م


8 فبراير 2020 م 1950 زيارة

عربية WORLD NEWS: 

امستردام:

تشير توقعات الطقس، أن يوم غد الأحد الموافق 9 فبراير، سيكون هناك عاصفة قوية شبيهة بتلك التي حصلت العام الماضي في شهر آب/أغسطس 2019 والتي سببت بدمار كبير في البلاد.

وأطلقت وسائل الإعلام البريطانية والألمانية على العاصفة القادمة اسم “العاصفة الوحش” ، ونصحت وسائل الإعلام الجميع بإغلاق النوافذ والبقاء في منازلهم إن أمكن.

تصل قوة رياح العاصفة الى 9 درجات وتصل سرعتها إلى 120 كم/سا قادمة من الشمال الغربي ومن المتوقع أن تبدأ العاصفة حوالي منتصف النهار.

وتم تصنيف العاصفة Ciara سيارا كعاصفة شديدة، وهذا يعني أن متوسط ​​سرعة الرياح خلال 10 دقائق لن يقل عن 90 كم / ساعة، وقوة الرياح 9.

بعد الوصول إلى الساحل الغربي، ستتجه العاصفة سيارا إلى مناطق الداخل وإلى جنوب البلاد ووسطها وشرقها، ومن المتوقع هبوب رياح بسرعة 75 – 100 كم / ساعة.

رياح شديدة:

ومن المتوقع أن يصدر المعهد الملكي الهولندي للأرصاد الجوية (KNMI) الرمز البرتقالي الذي يشير إلى الطقس الخطير.

حاليا لايوجد أوراق شجر على الأشجار و هذا قد يقلل من الأضرار التي ستنجم عن العاصفة. لكنه مازال من المتوقع أن تتساقط الأشجار من قوة الرياح و قد يكون هناك مشاكل في إقلاع وهبوط الطائرات. و من المتوقع أيضا حصول تأخيرات في حركة القطارات إذا ما وقعت الأشجار على السكك الحديدية.

توقعات الطقس لاتشير إلى أن الطقس سيكون أفضل ليلة غد الأحد،  فعلى الرغم من أن متوسط ​​سرعة الرياح سوف ينخفض ​​قليلاً، من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وهبوب رياح شديدة. يمكن أن تصل هذه الأعاصير إلى 100 كم / ساعة في وربما 120 كم – 130 كم / ساعة محليًا.

الأسبوع القادم:

ولا يبدو أن يوم الاثنين والثلاثاء في الأسبوع المقبل (10 و 11 فبراير) سيكونان أفضل حيث يستمر الطقس المضطرب حتى يوم الاثنين، مع زخات مطر وعواصف رعدية غزيرة وسرعة رياح 85 كم / ساعة.

أما يوم الثلاثاء فقد يكون أسوأ.

يُذكر أن المعهد الهولندي الملكي للأرصاد الجوية يصدر تحذيرًا إذا كان الطقس سيشكل خطرًا على الحياة العامة في هولندا. ويستهدف المعهد الملكي كل منطقة على حدى، مثل IJsselmeer و بحر Wadden مايعني ان كل مقاطعة يمكن ان تحصل على تحذير مختلف عن الأخرى.

الكود الأصفر يعني أن هناك فرصة لطقس خطير. على سبيل المثال، من المتوقع أن تهطل أمطار كثيفة تصل الى 50 ملم في ال 24 ساعة القادمة أو من المتوقع حصول عواصف رعدية أو رياح تزيد عن سرعتها 75 كيلومتر في الساعة.

ﻳﻤﻜﻦ إﺻﺪار الكود الأصفر ﻗﺒﻞ 48 ﺳﺎﻋﺔ ﻣﻦ ﺣﺪوث ظاهرة اﻟﻄﻘﺲ، وتكون نسبة التوقع فوق ال 60 ﻓﻲ اﻟﻤﺎﺋﺔ ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ. بهذه الطريقة يتم إعلام الناس مبكراً ليتمكنوا من أخذ احتياطاتهم.

مامدى خطورة الكود الأصفر؟ 

الكود الأصفر ليس نهاية العالم بل هو اول واخف تحذير بالنسبة للطقس.

هناك نوعان أكثر خطورة من الكود الأصفر:

المصدر: NOS

الكود البرتقالي: يتم اصدار الكود البرتقالي عند وجود خطر كبير لطقس خطير أو شديد حيث يكون التأثير كبيرًا على المجتمع، وهناك فرصة للضرر أو الإصابة. على سبيل المثال، اذا تم توقع هبوب رياح تصل سرعتها لأكثر من 100 كيلومتر في الساعة أو أكثر من 75 ملم من المطر في 24 ساعة. يمكن إصدار هذا الرمز قبل 24 ساعة من وقت حدوث الظاهرة عندما تكون نسبة التوقع 60٪ أو أكثر.

الكود الأحمر: ويسمى أيضا إنذار الطقس. ويطلق هذا الكود عندما يمكن أن يتسبب الطقس في إحداث الكثير من الأضرار والإصابات لدرجة أنه يمكن أن يكون مدمراً. على سبيل المثال عند حدوث ظواهر استثنائية في البلاد. يتم إصدار هذا الرمز قبل 12 ساعة من حدوث الظاهرة.

 

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI