2 مايو 2024 م


10 فبراير 2020 م 1483 زيارة

WORLD NEWS
عربيه-متابعات: أفادت منظمة حقوقية يمنية اليوم الاثنين بتعرض المعتقلين المناوئين لجماعة أنصار الله الحوثية بسجن الصالح في مدينة تعز للتعذيب من قبل مسلحي الجماعة .

وقالت منظمة سام(حقوقية أهلية مقرها جنيف) في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ) نسخة منه اليوم :”يتكون سجن الصالح من 20 مبنى قسمه الحوثيون لـ خمسة فروع، الأول سجن الأمن القومي، والقسم الثاني السجن الوقائي، والثالث سجن الأمنيين، والرابع سجن العسكريين، والخامس سجن الأمن السياسي، وهي تسميات درج الحوثيون على إطلاقها أمام لجان التفاوض التي تسعى للإفراج عن المعتقلين فيه، لكن هناك أسماء أخرى يتداولها السجانون طائفية وحسب تصنيفات القيادات الحوثية المشرفة على السجن”.

وذكرت المنظمة أن السجناء في سجن الصالح يتعرضون للتعذيب الجسدي المؤلم والتعذيب النفسي، مشيرة إلى أن فريقها استمع إلى إفادة 27 من ضحايا سجن الصالح والشهود إضافة إلى ثلاثة وسطاء محايدين، ممن سنحت لهم الفرصة لزيارة السجن في إطار البحث والتفاوض للإفراج عن المعتقلين وقابلوا محتجزين.

واتهمت المنظمة جماعة الحوثي باعتقال ضحاياها لعدة أغراض منها “عقاب وإيلام الخصوم ثم التجنيد الإجباري، أو رهائن يفرجون عنهم مقابل مقاتلين محتجزين من عناصرهم، وأخيرًا الابتزاز المالي لأسر المعتقلين”.

وتخضع معظم أجزاء مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية، فيما يسيطر الحوثيون على أطراف المدينة ويفرضون عليها حصارا مطبقا منذ نحو خمس سنوات

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI