2 مايو 2024 م


28 فبراير 2020 م 1485 زيارة

WORLD NEWS عربيه-متابعات: شهد شارع الشهيد مدرم بمديرية المعلا مساء اليوم الخميس فعالية مجتمعية بعنوان " عدن مدينة التعايش والسلام " والتي تخللها أمسية فنية وسكتش مسرحي.

وقال وكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين رئيس اللجنة الإشرافية للفعالية أن هذه الفعالية التي شهدتها المعلا اليوم والتي تأتي تحت شعار " عدن مدينة التعايش والسلام " وهي الرسالة التي أردنا إيصالها بأن عدن ستبقى دوما ودائما أيقونة سلام ومدينة حاضنة لجميع الأعراق والأطياف.

وأضاف السقاف أن عدن اليوم تعيش مظاهر وعادات دخيلة بالإضافة إلى تحولها خلال الفترة الماضية إلى ساحة صراع أثر ذلك سلبا على المدينة وأهلها المسالمين الذين أرهقتهم الصراعات.

وأكد السقاف أن الأنظار في عدن اليوم تتجه صوب اتفاق الرياض الذي بات نافذة أمل لعدن حال تنفيذ بنوده والتي ستكون عاملا مساعدا في إنهاء المظاهر المسلحة من خلال إخراج كافة المعسركات وتطبيع الحياة المدنية والتي ستشكل عمودا للبناء والتنمية. وأشاد السقاف بالدور الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان من خلال المبادرة التي قدمت لإنهاء الصراع بين كافة الأطراف والإحتكام إلى الجلوس بطاولة الحوار والتي أفضت إلى اتفاق الرياض التاريخي.

مشيرا إلى الأهمية التي يجب على الجميع أن يدركها اليوم وهي أن تعمل تلك الأطراف في إطار المسار السياسي والوصول إلى نقاط مشتركة ورؤية واضحة فيما بينها ليتسنى بعد ذلك تحقيق المسار الخدمي والتنموي والذي لن يتحقق الإ في استقرار سياسي وأمني في مدينة السلام عدن.

وتخللت الفعالية عددا من الفقرات الموسيقية التي أداها الفنان معتز هرهرة بالإضافة إلى اسكتش مسرحي بقيادة النجم رائد طه وعدد من نجوم المسرح العدني والذي ناقش عدد من المظاهر والعادات الدخيلة وأهمية السلام والتعايش في المدينة بحضور جماهيري واسع.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI