1 مايو 2024 م


28 يوليو 2020 م 899 زيارة

عربية WORLD NEWS متابعات :أخيراً سيتلقى الطلبة الأجانب في ألمانيا مساعدات مالية ضمن حزمة معونات اقتصادية أقرتها حكومة المستشارة ميركل لمواجهة أزمة كورونا، فقد عانى الطلبة الأجانب في الفترة الأخيرة كثيراً لتأمين أساسيات الحياة. فكيف واجهوا الوضع؟

تحتاج ديكشا شارما 500 يورو على الأقل شهريا لتأمين مصاريف معيشتها كطالبة في مدينة أولدنبورغ الواقعة في شمال غرب ألمانيا. كانت خطة ديكشا أن تغطي مصاريفها دون مساعدة أهلها، وذلك عن طريق العمل إلى جانب الدراسة، خاصة أن لديها الترخيص اللازم للعمل في ألمانيا. لكن جاءت أزمة كورونا لتقلب الموازين.

 

فقد خسر الكثير من الطلبة الأجانب وظائفهم بسبب أزمة كورونا، واضطروا لاستنفاذ مدخراتهم لتلبية احتياجاتهم المعيشية. حتى ديكشا، والتي تدرس الفيزياء، بدأت تعاني من ضيق الحال في هذه الفترة، وقالت:"في الأشهر الثلاثة الأخيرة كانت لدي مشكلة حقيقية. كان يتوجب علي دفع إيجار غرفتي والمواد الغذائية، ولم أرد طلب النقود من أهلى مرة أخرى."

"حزمة مساعدات فريدة من نوعها في أوروبا"

في البداية تلقت ديكشا مساعدة مالية من رفيقتها في السكن، ثم بدأت بالبحث عن أماكن تقدم استشارات للطلبة الأجانب في جامعتها. هناك سمعت ديكشا عن إمكانية الحصول على قرض من بنك الائتمان لإعادة الإعمار KfW، وهو قرض مدعوم من الحكومة الألمانية للطلاب المتضررين من الأزمة، ويمكن للطلبة غير الألمان أيضا تقديم طلب للحصول عليه (القرض).

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI