28 إبريل 2024 م


31 يوليو 2020 م 862 زيارة

عربية WORLD NEWS: متابعات

 أعلنت هولندا عن قانون جديد يلزم ارتداء قناع الوجه لمكافحة انتشار الفيروس التاجي في المناطق المزدحمة في مدينتي أمستردام و روتردام.

سيدخل القانون الجديد حيز التنفيذ ابتداءا من 5 أغسطس/آب في أمستردام، وينص القانون إلى أن أقنعة الوجه أصبحت إلزامية لجميع الأشخاص فوق سن 13 عاما. القانون الجديد لن يُطبق في جميع مناطق العاصمة الهولندية، بل سيتم تطبيقه فقط في المناطق الأكثر ازدحاما على وجه التحديد، لكن يمكن للجميع الاستمرار في التسوق أو زيارة أمستردام والاستمتاع بها بأمان، حتى عندما لا يمكنهم الحفاظ على مسافة 1.5 متر.
 
المناطق التي ينطبق عليها القانون الجديد في أمستردام هي:
منطقة الضوء الأحمر.
Kalverstraat.
Nieuwendijk.
Albert Cuypstraat.
Plein ‘40-’45.
لم يتم تنفيذ القانون الجديد (حتى الآن) في صالات الألعاب الرياضية أو المطاعم أو المتاحف، حيث تقول بلدية أمستردام إن الدخول إلى هذه المناطق يخضع بالفعل لرقابة صارمة، وبالتالي فإن احتمال انتقال فيروس كورونا محدود.
 
كما وضعت أمستردام تدابير إضافية لعطلة نهاية الأسبوع هذه، حيث تتوقع البلدية أن تكون المدينة مزدحمة للغاية، لذلك قد يتم إغلاق بعض الشوارع والمناطق إذا أصبحت مزدحمة للغاية. سيتم أيضًا تحويل حركة المرور لضمان وجود مساحة إضافية للمشاة وراكبي الدراجات في شوارع معينة.
 
ومن المتوقع أن تكون المدينة مزدحمة للغاية بعد أن أعلن مكتب الطقس الهولندي أن درجات الحرارة المتوقعة في أمستردام ستصل إلى 35 درجة يوم غد السبت.
 
على غرار أمستردام، سيدخل القانون الجديد في روتردام حيز التنفيذ يوم الأربعاء 5 أغسطس/آب، وستنطبق على كل شخص يبلغ من العمر 13 عاما أو أكثر. وتستهدف القاعدة أيضًا المناطق المزدحمة في المدينة، وخاصة العديد من مناطق التسوق في وسط روتردام.
 
المناطق التي ينطبق عليها القانون الجديد في روتردام هي:
 
مركز تسوق Zuidplein.
 
مركز تسوق Alexandrium.
 
Binnenrotte.
Afrikaanderplein.
Visserijplein.
 
Coolsingel.
 
Nieuwe Binnenwegplein.
Meent.
Lijnbaan.
 
على عكس أمستردام، حددت روتردام أوقاتًا محددة ينطبق فيها القانون الجديد: بين الساعة 6 صباحًا و 10 مساءً. بدءًا من 5 أغسطس/آب، سيتم وضع لافتات وملصقات في المناطق التي تتطلب وضع قناع الوجه، وسيتم توزيع أقنعة وجه مجانية في المناطق المحددة في محاولة لحث الأشخاص في اتباع الإجراءات الجديدة.
 
اختارت روتردام وأمستردام تطبيق هذا القانون الجديد في وقت يتزايد فيه عدد الإصابات الجديدة بسرعة في كلتا المدينتين. تم الإبلاغ يوم أمس الخميس 30 يوليو/تموز عن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة في أمستردام (68 إصابة) و روتردام (76 إصابة). حاولت كلتا المدينتين توضيح أن ارتداء قناع الوجه لا يعني بأي حال من الأحوال أنه يجب عدم الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعي 1.5 متر، و أوضحت المدينتان أن أي شخص لن يرتدي قناع الوجه في المناطق المحددة سيتم تغريمه/
 
يأتي القرار بعد أن أعلنت الحكومة الهولندية يوم الأربعاء، 29 يوليو/تموز، أنه لن يكون هناك قانون يجبر ارتداء قناع الوجه على الصعيد الوطني. ومع ذلك، منحت الحكومة رؤساء البلديات الحرية في فرض أي إجراءات يرونها ضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا.
من جهته قال يان بروير، أستاذ القانون والمجتمع في جامعة خرونينجن، لهيئة الإذاعة الهولندية، إن العديد من الخبراء يعتقدون أن تطبيق قاعدة قناع الوجه سيكون صعبًا للغاية في هولندا: “ليس من الممكن وضع قانون يجعل ارتداء القناع إلزاميًا” (…) “هذه وسيلة غير مباشرة لتغيير السلوك؛ إنه ببساطة غير مسموح به.” وأوضح أن مطالبة سكان هولندا بارتداء قناع الوجه أمر قانوني وممكن، لكن جعله إجباريا أمر غير ممكن.
 
ولم يتضح بعد ما إذا كانت مدن هولندية أخرى ستتبع خطى أمستردام وروتردام، لكن من المعروف أن بلديتي بريدا وتيلبورخ تدرسا قانون جعل قناع الوجه إلزامي.
 
 
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI