25 إبريل 2024 م


20 يونيو 2018 م 3072 زيارة

عربية world news: 

خاص

اصدرت رابطة طلاب موفدي الجامعات اليمنية بياناً تم توزيعه على العديد من وسائل الإعلام، وحصلت صحيفة (عربية world news) على نسخة منه، حيث كان البيان كالتالي: 

في البداية ننتهز الفرصة لتهنئة فخامتكم بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير 

فخامة الرئيس بالإشارة الى الموضوع أعلاه، نناشدكم الله بوضع حد لمعاناة الموفدين في الخارج وذلك بعمل حل جذري لمشكلة المستحقات المالية والرسوم وإستمراريات الجامعات وبدل الكتب و تأخرها الدائم. 

واضاف البيان فخامة الرئيس كانت معاناة الطلاب في مثل هذه الأيام من العام الماضي 2017 لا توصف وها هي تتكرر هذا العام وما تزال نفسها ، ففي حين أننا الآن على أبواب إستحقاق الربع الثالث للعام 2018 لم يستلم الطلاب الى الأن مستحقات الربعين الأول والثاني.

واجمل البيان المطالب بالاتي:- 

1- أن الطلاب لم يستلموا إلى اليوم الربع الأول 2018 الذي مفترض تسليمه في يناير. 

2- كذلك لم يستلموا مستحقات الربع الثاني الذي مفترض تسليمه في إبريل 2018.

3- وللاسف الشديد ونحن على مشارف انتهاء العام الجامعي

  أن الموفدين لم يستلموا إلى الأن الرسوم الدراسية للعام 2018/2017 وقيمة بدل الكتب لعامين ماضيين الخاصة بموفدي الجامعات .

4- أن موفدي الجامعات إستمرارية الدكتوراه الذين لديهم قرارات رسمية وفقاً للقانون وقد خاطبت كل الجامعات وزارة التعليم العالي بذلك حسب توجيهات لجنة التعليم الصادرة من عدن ومع ذلك لم يتم إرسال مستحقاتهم .

5- أن التنزيل بالخطاء ما يزال موجود ومستمر وهناك كثير من الطلاب لم يستلموا مستحقاتهم للربع الرابع.

6- أن هناك معاناة ما تزال تلحق بالطلاب من أجل الحصول على التمديد القانوني وفقاً للقانون بالرغم من إستيفاءهم كافة الشروط.

7- أن الخريجين الذين أكملوا دراستهم وحصلوا على الدرجات العلمية لم تصرف لهم تذاكر السفر إلى اليوم باستثناء عدد من خريجي مصر، أما بقية الدول ما زالوا يعانوا المشكلة.

كل ما يجري عباره عن ترحيل وتسويف وتراكم لمستحقات الموفدين في الخارج فلا تقدير للوضع الإنساني في دخول رمضان وعيد الفطر ومعاناة الموفدين ولا شعور بالمسؤولية دون مطالبة بذلك ، والموفدين في الخارج أرهقتهم الديون ومستلزمات الدراسة والبحث العلمي.

 واختتم البيان فخامة الرئيس نناشدكم الله ونرجوا من سيادتكم أن تصدروا توجيهاتكم الصريحة لدولة رئيس مجلس الوزراء بالاستجابة الفورية وتنفيذ المطالب السالفة الذكر و عمل حلول جذرية لهذه الاستحقاقات ثم الصرف بشكل منتظم و دوري بداية كل ربع كما كان متبع سابقاً دون تأجيل، كحلول جذرية لا تقبل التجزئة، ليتفرغ الموفدين للتحصيل والبحث العلمي ليعودوا بالنفع على الوطن الذي يحلم به الجميع. 

آملنا فيكم كبير

 وتفضلوا سيادتكم بقبول خالص التحايا

 وكل عام وأنتم بخير

 

 

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI