27 إبريل 2024 م


5 يوليو 2018 م 1895 زيارة

وورد نيوز عربية- متابعات:  في مسعى منها لاستقطاب الطلاب إلى صفوفها وتدمير ما تبقى من العملية التعليمية في البلاد، لجأت المليشيات الحوثية إلى طريقة جديدة لاستقطاب طلاب المدارس في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها، حيث سمحت لهم بالغش بشكل واسع في امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية التي بدأت مطلع الأسبوع الماضي.
وأصدرت قيادات المليشيات الحوثية توجيهات للقائمين على الامتحانات بغض الطرف عن عمليات الغش في الامتحانات الخاصة بالمرحلتين الأساسية والثانوية، حسب ما أفاد به أولياء أمور وتربويون.
وأفاد طلاب أن قيادات المليشيات الحوثية نفذت زيارات ميدانية إلى المراكز الامتحانية من أجل عملية الاستقطاب وتحسين صورتها في أعين الطلاب من خلال إشرافها المباشر على سير الامتحانات التي فتحت فيها للغش الأبواب بكل الوسائل.
وقالت مصادر مطلعة من الطلاب والتربويين، إن المشرفين الحوثيين على الامتحانات والقادة المحليين أشاعوا بين الطلاب بأن زعيم المليشيات الحوثية أصدر توجيهاته لهم بتسهيل الامتحانات للطلاب وإتاحة كل الوسائل الممكنة من أجل أن يحصلوا على درجات مرتفعة، وهو الأمر الذي أصاب الوسط التربوي بصدمة كبيرة، كما لقي استياءً واسعاً بين أولياء الأمور.
وأشارت مصادر خاصة في محافظة حجة، أن مشرفي المليشيات في المحافظة وعدوا الطلاب بأنهم سيحصلون على مجموع نهائي لا يقل عن 85% شريطة أن يبادروا بعد انتهاء الامتحانات إلى الانخراط في جبهات القتال في صفوفهم من أجل الحصول على المعدلات العالية.
وفي محافظة الحديدة أكد أحد التربويين أن عناصر المليشيات الحوثية أمروا القائمين على الامتحانات بإتاحة الغش للطلاب بصورة مباشرة، وهو ما جعلهم يقومون بحل الامتحان مباشرة من الكتب المدرسية في سياق مساعي المليشيات لاستقطابهم من أجل القتال في صفوفها.
من جانب آخر أكد طلاب وأولياء أمور، أن قيادات المليشيات في وزارة التربية والتعليم فرضت على الطلاب في أكثر من مركز امتحاني دفع مبالغ مالية بشكل يومي من أجل أن يغضوا الطرف عن عمليات الغش التي أصبحت أمرا متاحا في ظل توجيهات قادتهم.
واعتبر أولياء أمور وناشطون مجتمعيون أن ما تقوم به المليشيات من تدمير ممنهج للتعليم هدفه النهائي تجهيل الجيل الجديد من الطلاب من أجل تسهيل السيطرة عليهم والتلاعب بتفكيرهم وتجنيدهم طائفيا في صفوفها للقتال ضمن مشروعها المدعوم إيرانيا.
وكان أكثر من 70 ألف طالب وطالبة في الصفوف الأخيرة من المرحلتين الأساسية والثانوية بدأوا مطلع الأسبوع الجاري، الامتحانات النهائية تحت إشراف وزارة التربية في حكومة الانقلاب الحوثي.

المصدر: موقع نيوز يمن

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI