29 إبريل 2024 م


8 ديسمبر 2023 م 136 زيارة



قالت منظمة مبيعات الصيادين النرويجية للأسماك السطحية (Norges Sildesalgslag) إنها تبيع سنويًا حوالي 1.5 مليون طن من الأسماك، وهو ما يكفي لإطعام 10 ملايين شخص على مستوى العالم يوميًا.

ومنظمة (Norges Sildesalgslag) يملكها ويديرها صيادون وهي تقوم ببيع الأسماك بشكل مباشر من الصيادين إلى المشترين لمزيد من المبيعات والتصدير.

والأسماك التي يتم بيعها من خلال هذه المنظمة يطلق عليها الأنواع السطحية، وتمثل أنواع الأسماك التي تهاجر بحرية في البحار المفتوحة.

وتشمل الأنواع السطحية السمك المملح (الرنجة) والماكريل والإسبرط و غيرها. وتستخدم الأنواع السطحية بشكل رئيسي لأغراض الاستهلاك البشري المباشر، ولكن بعض الأنواع تستخدم أيضًا كمواد خام لإنتاج زيت السمك و مسحوق السمك، وهو مكون يستخدم في علف تربية الأسماك.

وتوجد خمس منظمات لبيع الأسماك في النرويج، ولكن منظمة Norges Sildesalgslag هي الوحيدة التي تعمل على الصعيد الوطني، فيما تعود جذور هذه المنظمة إلى عام 1927.

ويقع مقر المنظمة في بيرغن بالنرويج، حيث يتم تنفيذ المعاملات والتحكم فيها بواسطة 40 موظفًا، كما أن جميع المعاملات تتم إلكترونيًا. ومعظم السفن المشاركة في المزاد هي سفن نرويجية، لكن السفن الأجنبية تقوم أيضًا بتسليم صيدها في النرويج.

وتسعى منظمة Norges Sildesalgslag لتقديم طعامًا نظيفًا وصحيًا من أجل الحفاظ على المحيطات بشكل أفضل وضمان مستقبل مستدام.

وتشتهر النرويج بالمأكولات البحرية المتنوعة والجودة المتميزة فى أنحاء العالم. كما تعد ثاني أكبر مصدر للمأكولات البحرية فى العالم. وتعد أيضاً رائداً عالمياً في مجال الصيد المستدام.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI