29 إبريل 2024 م


2 سبتمبر 2018 م 3365 زيارة

عربية world news: خاص

في وقت سابق وخلال شهور مضت أصدرت الحكومة اليمنية ووزارة الخارجية اليمنية تعميماً بمساواة الطلبة اليمنيين في الخارج في رسوم استبدال الجوازات.
وفي تعميم صادر عن وزارة الخارجية اليمنية ، أقرت الحكومة مبلغ ٢٧ دولاراً أمريكياً كرسوم لاستبدال جواز الطالب اليمني المقيم خارج اليمن سواءً كان مبتعثاً أوغير مبتعث، وكانت هذه الرسوم تنطبق فقط على الطلبة المبتعثين للدراسة في بلدان الإعتماد.
من جانبها أكد مصدر بالسفارة اليمنية في القاهرة إلتزامها بالتعميمات الصادرة بخصوص توحيد رسوم جوازات الطلبة اليمنيين المقيمين في الخارج.
وثمن مصدر مسئول بالسفارة اليمنية في القاهرة جهود القيادة السياسة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية  المشير عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته الدكتور أحمد عبيد بن دغر الساعية للاهتمام بأبنائها الطلاب المقيمين في الخارج  الذين يعانون من ظروف صعبة جداً نتيجة ما يحدث في الداخل جراء الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة، مشيدا بما يوليه فخامة رئيس الجمهورية، والحكومة بالعناية الخاصة بالطلاب الدارسين في الخارج وتذليل وتسهيل اي صعوبات تواجههم او تسهم في تكليفهم بالتزامات مالية خارجة عن قدرتهم.
وجدد المصدر أن السفارة تفتح أبوابها لكل الرعايا اليمنيين في جمهورية مصر العربية وتقوم بكل ما يلزم لخدمة وحل قضاياهم في بلد الإعتماد ..
وتعد السفارة اليمنية في القاهرة من أهم وأكبر البعثات الدبلوماسية اليمنية في الخارج كونها تتحمل معالجة مشاكل عدد كبير من الجالية اليمنية المقيمة في الخارج بسبب الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية الحوثية
 المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة الشرعية.

وبعد مرور شهور على هذه التعليمات للتأكد من تنفيذها وبسبب  إرسال للصحيفة الكثير من الرسائل ذات الصلة تم طرح سوال على  الاستاذ محمد الحليلي الدبلوماسي المهذب و المسؤول  والمدير عن اصدار الجوازات في القنصلية اليمنية بالقاهرة  والذي أفاد بدوره  أن التعليمات واضحه وصريحة من قبل الحكومة اليمنية والخارجية، وتم تنفيذها على أكمل وجه حيث تم إصدار المئات من الجوازات اليمنية لجميع الطلاب الدارسين بجمهورية مصر العربية سواء كانوا مبتعثون أو على حسابهم الخاص لجميع المراحل الدراسية الجامعية منها والمدرسية بموجب إثبات القيد الجامعي أو المدرسي حيث تستطيعون التأكد من الحاضرين الان في حرم السفارة من الجالية اليمنية والطلاب.

وعند سوالنا للدكتور عمر محمد الشرعبي نائب رئيس رابطة الطلاب اليمنيين الدراسين في الخارج ورئيس القطاع الإعلامي والعلاقات العامة وأحد قادة الحملة الطلابية والجالية عن مدى صحة تنفيذ ذلك القرار أفاد الشرعبي أن التنفيذ تم بالسفارة على أكمل وجه من إعطاء الطلاب التخفيض المستحق بجميع المراحل الدراسية سواء الجامعية منها أو المراحل الأساسية بالمدارس وتم سوال أعضاء الرابطة في الدول الاخرئ وأفادوا جميعهم بالتنفيذ لذلك القرار جملة وتفصيلا 

 

 

 


 
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI