19 مايو 2024 م


11 مارس 2021 م 1097 زيارة

WORLDNEWS عربية -متابعات : كشف موقع"thedrive" عن ظهور مفاجئ لمدرج كبير بشكل مفاجئ في جزيرة "ميون" الاستراتيجية على البحر الأحمر غربي اليمن.

وبحسب الموقع، فان "صور الأقمار الصناعية تظهر أنه ، في وقت سابق من هذا العام ، بدأ البناء على مدرج جديد بطول 6150 قدمًا تقريبًا على جزيرة ميون ، وهي جزيرة تقع في منتصف مضيق باب المندب الاستراتيجي للغاية ، والذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن".

 وتابع "بالإضافة إلى موقعها داخل هذا التقاطع البحري الهام ، والذي يعد طريقًا مهمًا لكل من السفن البحرية والتجارية ، تقع ميون على بعد أقل من خمسة أميال من الساحل اليمني ، مما يجعلها منطقة انطلاق محتملة ذات قيمة للعمليات العسكرية في ذلك البلد ، ربما ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران ، وكذلك في أماكن أخرى في المنطقة".

كما وأظهرت الصور الجوية "بناء مهبط الطائرات ، الذي يبلغ عرضه حوالي 165 قدمًا ، في الجزء الشمالي الغربي من ميون ، في وقت ما بين 18 فبراير و 22 فبراير 2021، واصبح المخطط الكامل للمدرج واضحًا بحلول الثالث من مارس". حسب الموقع.

واستعرض الموقع ايضا ظهور صور لهيكلين صغيرين يشبهان حظيرة الطائرات الى جانب خرسانات في الجهة الجنوبية من المدرج المستحدث.

ويأتي هذا الاستحداث في أعقاب صور للأقمار الصناعية نشرتها وكالة أسوشيتيد برس سابقا.. تشير إلى أن الإماراتيين قاموا بتفكيك العديد ، إن لم يكن جميع منشآتهم في عصب في دولة إريتريا الواقعة في شرق إفريقيا على الجانب الآخر من مضيق باب المندب في وقت ما بين يناير وفبراير من هذا العام.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI