5 مايو 2024 م


17 مارس 2021 م 862 زيارة

عربية  WORLD NEWS متابعات : اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهات القتال التي تجددت صباح اليوم جنوب وشرق محافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية لـ"ورلد نيوز" إن قوات الجيش الوطني حققت تقدماً ميدانياً بجبهة الشقب في مديرية صبر الموادم جنوبي شرق تعز، حيث سيطرت على تبة الصالحين، وفي جبهة الأقروض تدور اشتباكات عنيفة في مناطق حبور والمشهوت وسط تراجع مستمر لمليشيا الحوثي.

كما تمكن الجيش الوطني في جبهة الأحكوم جنوبي تعز من السيطرة على تباب "الديماني" و"الخزان" و"الخضر" و"القواعدة" و"الدبعي" و"المقبابة" و"الكعاوش"، وكذلك "عقبة المشقب" بجبهة المفاليس في حيفان، بحسب المصادر.


وتأتي هذه التطورات الميدانية بعد يوم من تحرير الجيش الوطني تباب الجبيرية والصفراء والمشبك والاقحاف وجبلي الصراهم والعنين شمال مديرية جبل حبشي والتي تشرف علي خط الرمادة هجدة الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بمحافظة الحديدة.


وكانت معارك، أمس الثلاثاء، قد أسفرت عن مقتل 18 حوثياً بينهم القياديين الميدانيين "أبو صالح" و"الشيخ عارف" إضافة إلى عشرات الجرحى، كما استعاد الجيش الوطني آليات عسكرية كانت تستخدمها مليشيا الحوثي.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI