15 مايو 2024 م


28 مايو 2021 م 1238 زيارة

 عربية  WORLD NEWS متابعات : علق عضو في مجلس النواب التابع للشرعية على البيان الصادر عن مصدر مسئول في التحالف العربي بخصوص  المعلومات التي وردت في تقرير لوكالة" اسوشيتد برس "الامريكية والتي اكدت بناء دولة الامارات لقاعدة عسكرية لها في جزيرة ميون اليمنية في مضيق باب المندب جنوب غرب البلاد. 

بيان التحالف الذي جاء بعد ضغوط واسعة لتوضيح حقيقة ما يحدث في جزيرة "ميون"، نفى وجود قاعدة عسكرية اماراتية في الجزيرة، لكنه اعترف بوجود استحداثات عسكرية قال إنها تأتي في إطار المعركة التي يخوضها دعما للشرعية ضد الحوثيين وإن المشاركة الإماراتية تركز جهودها في التصدي جوا للمليشيا الحوثية في محافظة مأرب. 

وقال البرلماني علي عشال، في تعليقه على بيان التحالف، إن "بيان المصدر المسئول بالتحالف حول جزيرة ميون اراد ان يكحلها اعماها". 

وأوضح أن البيان "اثبت صحة المعلومات كما اثبت ان الانحراف لم يكن عملاً شاذاً من طرف في التحالف وانما عملاً ممنهجاً مرضيٌ عنه" في إشارة إلى أن ما تقوم به الإمارات من دعم للمليشيات المسلحة في الجنوب والساحل الغربي ودعم انقلاب الانتقالي وبناء قواعد لها في سقطرى وميون والساحل الغربي وسيطرتها على منشأة بلحاف لتصدير الغاز، كانت ضمن مخطط يسير عليه التحالف الذي تقوده السعودية زاعمة أنه لدعم الشرعية ضد الحوثيين. 

وتسائل عشال "اين سلطات الدولة من كل مايجري؟ 
نريد ان نسمع منها"؟

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI