6 مايو 2024 م


10 مايو 2019 م 1054 زيارة

عربية world news:

نظمت في مدينة سمارة الروسية، خلال عيد النصر، فعالية لتكريم المحاربين القدامى، باستعراض عسكري، أمام نوافذ كل محارب قديم لم يتمكن من حضور الاستعراض في المدينة.

ويتناقص عدد المحاربين القدماء، الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى، كل عام أكثر فأكثر، وبسبب الوضع الصحي، يصعب على بعضهم حضور فعاليات عيد النصر مع باقي المواطنين.

ولكن، كما يقول المثل، إذا لم يستطع المحارب القديم الذهاب إلى الاستعراض، فيجب على الاستعراض أن يذهب إليه.

بعد الانتهاء من بروفة الاستعراض( الذي جرى يوم 9 مايو)، قام المشاركون فيه، بتنفيذ فعالية فريدة من نوعها تقام لأول مرة في روسيا، وتوجهوا من الساحة الرئيسية في مدينة سمارة، وبمرافقة الموسيقى العسكرية، إلى أحد أحياء المدينة، ووقفوا أمام مبنى سكني، وصرخوا بأعلى صوتهم: " المجد للرقيب الأول لافرينتيف".

وأثارت الضجةـ انتباه كل الجيران الذين خرجوا على الشرفات والنوافذ لمتابعة الحدث.

وحركت هذه اللفتة الإنسانية مشاعر المواطنين وخاصة المحاربين القدامى، وانهمرت الدموع من العيون، إذ هذه التحية تمس أوتار الروح، وهي تطبيق على أرض الواقع للشعار "لن ننسى أي أحد".

وفي مجال تعليقه على الدوافع التي أدت إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة الفريدة، قال قائد الجيش الثاني في الدائرة العسكرية الوسطى أندريه كولوتوفكين: "أعمار المشاركين في الحرب الوطنية العظمى، تتراوح في حدود المئة العام، ولم يتبق منهم سوى القليل، ولا يتمكن الكثير منهم من حضور العرض العسكري لأسباب صحية. لذلك قررنا تصحيح هذا الموقف، بترتيب في عدة شوارع استعراض رسمي، وتنظيم موكب عسكري صغير، لخلق جو احتفالي لهم".

 المصدر: kp.ru

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI