29 إبريل 2024 م


4 أكتوبر 2019 م 3628 زيارة

عربية WORLD NEWS: 

عندما تقرر المرأة العربية المضي الى الامام بثبات نجد الكثير والكثير من الإبداعات في شتئ المجالات واليوم نجد فنانة سورية تنطلق بشكل فريد وجديد لتكسر جميع القيود القديمة والنهوض بفن جديد غير تقليدي يكون الحوار معاها فريد من نوعه.

س- نبذة عن مريم القاسم بسطور؟
ج-انا مريم القاسم سورية الاصل من محافظة السويداء انهيت دراسة البكالوريا وممارسة لنشاطي الفني كعارضة ازياء بشكل غير تقليدي.

س- منذ متي بداءتي نشاطك الفني؟
ج- منذ ايام الصغر وانا احب هذا النوع من الفن واشاهد الموهبة بداخلي من زمان وانا راغبة في تجديد نشاطي بشكل فريد وفي الفترة الاخيرة نميت مهاراتي وطورتها بحيث تواكب العصر الحديث للفن بشكل عام.

س- هل بالامكان ان تشرحين للقراء نشاطك الفني والذي ابرزتيه مؤخرآ؟ 
ج- طبعا كنت ولا زلت راغبة ان اعمل اشياء جديدة ليس تقليدية وان اكسر قيود الروتين العادي.

س- ممكن شرح مفصل عن نوعية الازياء التي عملتيها حديثآ؟
 عملت عرض للأزياء فانطلقت لعمل  بشكل مختلف وذلك باعداد ازياء متكاملة عن نماذج لاشخاص في افلام الرعب من لباس ومكياج متكامل.

س- هل هذا النشاط الحديث الذي مارستيه لقئ صدئ فني او شعبي؟
ج- نعم هنالك تقبل كبير وعريض فني وشعبي على الفكرة اجمالآ مع انها في مراحلها الاولئ وسوف نستمر لتطوير هذا النوع من الافكار.

س- هل لدئ مريم القاسم مواهب اخرئ؟ 
ج- ليس لي مواهب محددة وانما احب الرياضة بشكل عام وامارسها دائما واحب الاهتمام بالحيوانات واشعر بالراحة النفسية والذهنية عندما اهتم فيهم.

س- هل تشعرين ان هنالك قيود تقف امامك؟
ج- نعم هنالك قيود مثل العادات والتقاليد لان هذا العمل غريب للبعض ولكن بجودنا استطعنا ان نتغلب على ذلك وكسرنا جميع القيود وانطلقنا ولن نتوقف باذن الله والنتائج كانت ولا زالت ايجابية.

س- هل مريم القاسم تعمل بشكل فردي ام جماعي؟
ج- لا طبعا بشكل جماعي وكان هنالك من يساندي ويدعمني معنويآ ويشجعني على تنمية هذه الفكرة الوليدة وهذا كان اهم اسباب استمراري نحو الهدف.

س- ما هو الهدف الرئيسي الذين تسعين له دائما؟
ج- ان الهدف هو ان نجعل هذه الفكره نوع من انواع الفن الاكاديمي حيث وضعنا اللبنات الاولئ لعذا النوع من العرض لهكذا ازياء وان نستطيع ان نتحرر اكثر ونعرض جميع انواع الازياء بشكل عام وننشرها دائما.

س- هل تريدين ان تتقدمين بالشكر لاشخاص ساهموا معاكي في هذا المجال؟ 
ج- نعم اريد ان اتقدم بخالص الشكر للاستاذ باسل رضوان لاسهامه معي دومآ في جميع مراحل نشاطي الفني وكذلك اخص بالشكر ايضآ للمصور المبدع قضي مقلد والذي كان له الدور البارز في اظهار العمل بشكل ممتاز وهذا بسبب ابداعاته في مجال التصوير الفوتوغرافي ولولاه لما نجح هذا العمل.
والشكر موصول الى صحيفة( عربية WORLD NEWS ) على حوارهم معي وفتح المجال لي للحديث عن هذا الفن الجديد.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI