2 مايو 2024 م


19 ديسمبر 2019 م 1363 زيارة

عربية WORLD NEWS: 

لم يعد مسموحاً لطالبي اللجوء الموجودين في مركز استقبال اللاجئين في Hoogeveen من مغادرة المركز بعد قرار اتخذته وزيرة الدولة Broekers بهذا الخصوص.

المركز المذكور يتم نقل طالبي اللجوء الذي يبسببون الإزعاج أوالمشاكل الخطيرة إليه، وقد تم منعهم من مغادرة المركز تجنباً لقيامهم بأي مشاكل خارج المركز.

وبهذه الطريقة تريد الوزيرة Broekers-Knol من إزالة الإزعاح والخوف للسكان المحليين وأصحاب المتاجر في المنطقة.

في العامين الماضيين تم نقل طالبي اللجوء الذين يسببون المشاكل والإزعاج في مراكز اللجوء الأخرى إلى مركزين خاصين في كل من أمستردام و هوخيفين. ومع ذلك فقد استمروا بالتسبب بالمشاكل في الحي والمتاجر المحيطة بالمركز.

وقد اتخذت وزيرة الدولة Broekers-Knol قراراً بإجراءات أكثر صرامة في مركز Hoogeveen منها منع طالبي اللجوء المقيمين في المركز من مغادرته.

سوف يتم إعطاء طالبي اللجوء في المركز أمراً صارماً بعدم مغادرة المركز، مما يعني أنهم في الواقع يظلون في الموقع. سيكون هناك متاجر ومرافق أخرى داخل المركز لتأمين احتياجاتهم، لذلك ليست هناك حاجة لمغادرة مركز الاستقبال.

كتبت الوزيرة Broekers أنه من غير المقبول أن تتسبب مجموعة صغيرة نسبياً من طالبي اللجوء في الإزعاج بسبب السرقة والتدمير والتهديدات. هذا يقوض الدعم لنظام اللجوء في هولندا.

وقد أبرمت وزيرة الدولة اتفاقات جيدة من بلدية Hoogeveen بخصوص المركز. وقد عبّر رئيس البلدية Loohuis عن رضاه من قرار الوزيرة Broekers، حيث قال: “من المهم بالنسبة لسكاننا أنهم ليسوا معرضين للإزعاج. أنا واثق من أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال هذه الاتفاقيات”.

 

 

المصدر: NOS

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI