27 إبريل 2024 م


21 ديسمبر 2019 م 1708 زيارة

عربية WORLD NEWS: 

اقدمت شركة سعودية خاصة مشغلة لقناة الشرعية اليمنية والتي تبث من العاصمة السعودية الرياض بالفصل التعسفي للإعلامي التلفزيوني المعروف عمر عبدالعزيز المرشد وسعت في حجب كل حلقاته في اليوتيوب و التي تجاوزت 1500 حلقة حوارية أداها على مدى قرابة خمسة اعوام عبر برنامجه اليومي " في عمق الحدث "
وذكر المرشد في البيان الذي نشره في صفحته على الفيس بوك ان سبب الفصل التعسفي يعود لمعارضته سياسة القناة المتخبطة والتي تخالف الاسم الذي تحمله ورفضه للاساءة التي تعرضت لها القيادة السياسية والجيش الوطني عبر أحد برامج القناة إبان انقلاب عدن وقصف الجيش في نقطة العلم 
يذكر بأن هناك عشرات الاعلامين اليمنيين الذي ظلموا واكلت حقوقهم من قبل الشركة المشغلة للقناة هذا وقدتم تقديم شكوى من قبل الرئاسة اليمنية للجهات المختصة في المملكة جراء تلك الاساءات والتخبط الذي يظهر على القناة ولكن لم يتم التجاوب معهم.

ومن الملاحظ بأن رئيس مجلس إدارة مجموعة سعودي 24 السعودية والمشغلة للقناة " سلطان الجوفي " ينتهج نهج مغاير لسياسة المملكة العربية السعودية الداعمة للشرعية اليمنية وللاعلاميين اليمنيين.

بخصوص ما تعرضت له من ظلم وإجحاف من قبل مجموعة #سعودي24 المشغلة لقناة الشرعية
--------------------------------------------------------

خمسة اعوام من الجد والاجتهاد والإنجاز والاخفاق والمتاعب والمصاعب والضغوط في تقديم برنامجي اليومي #فيعمقالحدث عبر شاشة قناة الشرعية..

أبحث يومياً عن مايهم الناس ويشغل بالهم، تطرقت لمئات المواضيع والقضايا، كنت اشعر بقربي جداً من الجميع وإن كانت المسافات بيننا بعيدة، عشت آلام وأوجاع البعض، وأفراح وسرور البعض الآخر، أحزن تارة وافرح أخرى، كنت اعيش الموقف واتقمص دور الطالب ومعاناته، والموظف وبؤسه، والجندي وتضحيته، والمريض ووجعه، والجريح وآلامه ، والطبيب وعجزه، والمدرس وصبره، والمواطن وغلبه وقهره، والمغترب وهمومه وتطلعاته..

وقفت مع الدولة وانتقدت عيوبها بقوة، ووقفت ضد المليشيات وعريتها وبينت عوارها وخطرها، ورفضت الانقلاب في صنعاء وفي عدن ، ودعوت لوحدة الصف وجمع الكلمة والتمسك بالدولة واحترام القيادة والجيش....

وجاءت أحداث عدن الاخيرة والانقلاب على مؤسسات ومعسكرات الدولة فيها، فانبريت إعلامياً وسياسياً للدفاع عن الدولة وشرعيتها وجيشها بينما كان في نفس القناة وعبر شاشتها من يناقض ما اطرح جملة وتفصيلا !! وبدأ الخلاف والضغوط وإيقاف بث الحلقات التي تتحدث عن بيانات الحكومة وتصريحات مسؤوليها بخصوص إنقلاب عدن ومن يقف خلفه ويدعمه، حتى وصل الحال للإساءة للرئيس ونائبه وللجيش الوطني من على أحد برامج القناة ! فسارعت بطرح بعض الملاحظات المشروعة لإيقاف ذاك العبث، فما كان من مسؤول القناة وصاحب الشركة المشغلة " سعودي24 " إلا ان كافئني بالايقاف عن العمل وتكليف أحد الزملاء بالقيام بتقديم برنامجي حتى أكتب التزام خطي بعدم وضع اي ملاحظات! فأبيت ذلك انطلاقا من الأمانة في العمل والمهنية والثوابت التي نؤمن بها.. 
تحدثت بعدها عن ماجرى لي في مكان محدود يتواجد فيه بعض رجالات الدولة فعلم المسؤول عن القناة بذلك فسارع من منطلق انتقام وعناد بحجب كل حلقاتي في اليوتيوب والتي تقدر بأكثر من 1600 حلقة حوارية ورفض تسليم مرتباتي ومستحقاتي المتاخرة..! 
بعدها تدخل وزير الإعلام الاستاذ معمر الارياني وحكم في القضية والتزم المسؤول عن القناة بتنفيذ توصيات الوزير ثم ماطل بعد التزامه ونكث بما التزم به، وسعى في محاولة تحويل مسار الخلاف إلى تهم سياسية مضحكة كوسيلة من وسائل الضغط والتركيع والمساومة !!

لذلك أناشد اليوم مرة أخرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الوزراء بأن يكون لهم موقف جاد تجاه أحد أبنائهم الذي وقف دفاعا عنهم وعن الثوابت الوطنية وقبل ذلك اناشد ملك الحزم وولي عهده الأمين برفع الظلم الذي تعرضت له وهم اهل لذلك في مملكة العدل والانصاف

والله من وراء القصد

الإعلامي التلفزيوني : عمر عبدالعزيز المرشد

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI