29 إبريل 2024 م


1 مارس 2020 م 948 زيارة

WORLD NEWS عربيه-متابعات: قررت السلطات القطرية والكويتية، اليوم الأحد، منع دخول من يحملون الجنسية المصرية، أو القادمين من مصر، على خلفية انتشار مرض كورونا. ووجهت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر شركات الطيران ومكاتب السفر بحظر دخول المسافرين من الحاملين للجنسية المصرية والقادمين إلى الدوحة عن طريق نقاط وسيطة.

وأشارت إلى أن هذا القرار يلزم أيضاً "جميع المسافرين السابق الإشارة لهم حتى في حالة حملهم لإقامة سارية المفعول في دولة قطر". وكانت السلطات القطرية أعلنت، اليوم، اكتشاف حالة ثانية وثالثة مصابة بمرض كورونا، بعدما أعلنت أمس السبت تسجيل أول حالة مصابة بهذا المرض.

في سياق متصل، أوقفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم، إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر أمنية قولها: "إن من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد".

وأشارت إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها، سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول فيز العمل. وأعلنت الكويت، اليوم، تشخيص إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 46 حالة. وجاء قرار الكويت وقطر، وسط تشكيك بإعلان السلطات المصرية أن البلاد "خالية من الإصابات بفيروس كورونا"، بعد تأكيد شفاء الحالة الوحيدة المشخصة للإصابة بالمرض.

يأتي ذلك، على الرغم من تقارير إعلامية دولية أفادت بارتفاع عدد المصابين بكورونا بعد مغادرتهم مصر خلال الشهر الأخير، إلى 11 شخصاً، هم 6 مصابين في فرنسا، ومصاب واحد في كندا، ومصابة واحدة في تايوان، وثلاثة مصابين في الصين.

ويواصل فيروس كورونا الجديد اجتياح العالم، حيث أعلنت أكثر من دولة تسجيل إصابات جديدة، في حين أكدت الولايات المتحدة وأستراليا وتايلند تسجيل أول حالات وفاة بالفيروس. وفي الصين،

حيث ظهرت أولى حالات الإصابة نهاية العام الماضي، أعلنت السلطات ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 2873 حالة، بعد تسجيل 35 حالة وفاة جديدة. كما بلغ عدد الإصابات 79824، أغلبها في إقليم هوبي.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI