1 مايو 2024 م


11 مارس 2020 م 1054 زيارة

WORLD NEWS
عربيه-متابعات: الطائرات الحربية والمروحية للتحالف السعودي تشن أكثر من 30 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مديرية خب والشعف شرقي محافظة الجوف شرق اليمن.

شنّت الطائرات الحربية والمروحيّة للتحالف السعودي أكثر من 30 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مديرية خب والشعف شرقي محافظة الجوف شرق اليمن. 

 وتركزت الغارات الجوية للتحالف السعودي على منطقتي المهاشمة والسليلة، حيث تسعى قوات التحالف السعودي للتقدم في المنطقتين الحدوديّتين لما تمثلانه من أهمية في قربهما من حدود نجران السعودية وصحراء الربع الخالي.

إلى ذلك، أعلنت قوات الرئيس هادي استعادة السيطرة على منطقة اليتمة الاستراتيجية قرب الشريط الحدودي السعودي، بدعم وإسناد التحالف السعودي، تزامناً مع إحراز  قوات صنعاء تقدماً ميدانياً في ظل الغارات الجوية المكثفة للتحالف على مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش واللجان الشعبية، سيطروا على تلال البراء المشرفة على منطقة الطلعة الحمراء، والتي بدورها تطل على مدينة مأرب من الناحية الغربية، فيما شنت طائرات التحالف السعودي 14 غارة جوية على جبل هيلان في مديرية صرواح ذاتها. 

وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف السعودي استهدفت محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن بـ27 غارة جوية.

كما، وقعت سلسلة غارات على منطقة الطينة بمديرية حيران الحدودية، تزامناً مع تجدد المواجهات بين القوات السودانية في اللواء الرابع حزم وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة الطينة بمختلف أنواع الأسلحة.

وإلى محافظة الحديدة، أكد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق التابعة لحكومة صنعاء لرصد خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي، أن انتهاكات قوات التحالف السعودي خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 248خرقاً. 

من جانب آخر، قالت القوات المتعددة للتحالف السعودي إن الجيش واللجان نفذوا محاولة تسلل نحو مواقع عسكرية تحت رقابة نقطة الارتباط الثالثة في حوش البقر على خط "كيلو 16" شرقي مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI