6 مايو 2024 م


13 إبريل 2020 م 2242 زيارة

عربية WORLD NEWS: 

أفادت منظمة الصحة العالمية أن هناك 70 لقاحًا ضد فيروس كورونا قيد التصنيع حاليًا في جميع أنحاء العالم، ثلاثة منها بدأ اختبارها على الأشخاص بالفعل.

وذكر موقع منظمة الصحة العالمية الإلكتروني أن أبحاث المختبرات الصينية والأمريكية والألمانية مدرجة في القائمة. ويجري استخدام المستحضرات الصيدلانية بمعدل غير مسبوق في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا وعادةً ما يستغرق الأمر سنوات قبل اعتماد مثل هذه اللقاحات كعلاج أو لقاح لمرض ما، لكن لتوفير الوقت تخطى العلماء مرحلة التجارب على الحيوانات بتجربتها على البشر مباشرةً.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن ثلاثة من الـ70 دراسة هي الآن في المراحل المتقدمة بالفعل وبدأ اختبار اللقاحات بالفعل على البشر.

ووفقًا لوكالة أنباء بلومبرج، فإن شركة CanSino Biologics من هونغ كونغ هي الأقرب لإنتاج اللقاح في الوقت الحالي وتتعاون الشركة مع جامعة صينية.

كما بدأت شركتان أمريكيتان في إجراء أبحاث سريرية، هما شركة Moderna وشركة Inovio.

ووفقًا لرئيس المفوضية الأوروبية، يقوم فريقان من أفضل الفرق البحثية في أوروبا بالعمل على إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا في ألمانيا، وأخبرت الصحيفة أنهم يخططون لبدء التجارب السريرية قريبًا.

وأضافت أن هناك خطوات أخرى قليلة متبقية للحصول على الموافقة على اللقاح وإنتاجه بكميات كبيرة، ويناقش الاتحاد الأوروبي بالفعل الإنتاج مع الشركات المصنعة لبدأ حملة تلقيح سريعة.

وتركز فون دير لين آمالها على دراستين ألمانيتين، تعمل شركة CureVac في Tübingenعلى إحداهما.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI