16 مايو 2024 م


15 إبريل 2020 م 1122 زيارة

عربية WORLD NEWS متابعات :

يتسابق المسؤولون والخبراء لمعرفة كيفية حماية الناس على المدى الطويل من فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل عدد إصابات قياسي في جميع أنحاء العالم، وفق تقرير لبزنس إنسايدر.
وفق التقرير يعتقد الخبراء أنه يمكن للأفراد الحصول على مناعة ضد الفيروس الجديد إذا طوروا أجسامًا مضادة، ويمكن أن يحدث ذلك من خلال التطعيم، أو بعد إصابتهم وتعافيهم..
ويشير التقرير إلى أنه إذا أصبح عدد كاف من الناس محصنين، يمكن أن يمنح ذلك "مناعة القطيع" لمجموع السكان. وهذا يحمي حتى الأشخاص الذين ليسوا محصنين، لأن الآخرين محصنون لدرجة أنهم يمنعون الفيروس من الانتشار داخل المجتمع. ومن شأن مناعة القطيع أن تنهي بشكل فعال وباء الفيروس.
وبحسب التقرير، سيأتي ذلك اليوم مع التوزيع الجماعي للقاح، ولكن من المتوقع أن تستغرق هذه العملية ما لا يقل عن 18 شهراً. 
وفي وقت سابق، أرادت بعض الحكومات أيضاً السماح بتطوير مناعة القطيع بمفردها، دون لقاح، من خلال السماح للفيروس بالانتشار عبر سكانها. ولكن ذلك سيخلف ملايين الوفيات.
ولكي يتمكن السكان من أن يطوروا مناعة القطيع، يجب أن تكون نسبة معينة محصنة. تعتمد هذه النسبة على العدد اللازم من الإصابات للحصول على مناعة القطيع. 
والعدد اللازم ليس رقماً ثابتاً يمكن أن ينخفض إذا تغيرت الظروف — على وجه التحديد، إذا بقي الناس متباعدين جدًا ما يصعب على الفيروس الانتشار، أو إذا أصبح العديد من الأفراد محصنين لدرجة أن الفيروس لم يعد قادرًا على الانتشار من كل شخص يصيبه.
ولكن كلما ارتفع معدل تفشي الفيروس كلما زاد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى أن يكونوا محصنين لتحقيق مناعة القطيع.
وقال عالم الأوبئة في جامعة هارفارد مارك ليبيتش أمام حشد من الخبراء في 12 مارس: "هذا يشبه وباء الإنفلونزا في عام 1918، ويعني ضمناً أن نهاية هذا الوباء ستتطلب أن يكون ما يقرب من 50 في المئة من السكان محصنين، إما عبر لقاح، وهو ليس في الأفق المباشر، أو من العدوى الطبيعية.".
تشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن المرضى الذين تم شفوا ليس جميعهم يطورون أجسامًا مضادة لتحييد الفيروس بنفس الدرجة.  
ولكن بالنظر إلى عدم اليقين حول عدد الأشخاص الذين تم شفاؤهم وهل أصبحوا محصنين حقًا والمدة التي سيبقون فيها على هذا النحو، يقول الخبراء إن متابعة مناعة القطيع بدون لقاح ليست حكيمة.

 

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI