17 مايو 2024 م


23 إبريل 2020 م 1018 زيارة

عربية WORLD NEWS: 

ارتفع عدد الجرائم المسجلة التي اتهم بها طالبي اللجوء بنسبة 25% عن العام السابق.
ارتفع عدد الجرائم من حوالي 4 آلاف في عام 2018 إلى حوالي 5000 في عام 2019. وارتفع عدد طالبي اللجوء بنسبة 3% (55 ألف شخص) في العام الماضي، وفقًا لتقرير غير معلن أعدته وزارة العدل والأمن.
وبحسب صحيفة التليخراف الهولندية، لم ترغب وزارة العدل والأمن في التعليق على التقرير بعد وقال متحدث باسم الوزارة “لم تكتمل النظرة العامة بعد”. وكان من المفترض أن ترسل الوزارة التقرير إلى البرلمان في منتصف شهر أيار/مايو الماضي.
وفي نظرة عامة، قالت الوزارة إن زيادة الجرائم التي اتُهم فيها طالبي اللجوء ربما يعود جزئيًا إلى تغيير الشرطة لطريقة تسجيل الجرائم. حيث أنه في الطريقة الجديدة، يجري تسجيل الجرائم المتعددة التي ارتكبت في نفس الوقت كجرائم منفصلة، على سبيل المثال، في حال اقتحم شخص ما منزلًا وسرق شيئًا، يتم اتهامه بالسطو، وحيازة مسروقات كجريمة منفصلة هذا يعني أنه سيتم تسجيل جريمتين بدلا من جريمة واحدة.
 
وأشار التقرير إلى أن 60% من طالبي اللجوء المتهمين بارتكاب الجرائم قادمين من دول آمنة، وليس لديهم فرصة للحصول على اللجوء وتصريح الإقامة في هولندا.
 
فيلدرز يعلق:
 
من جهته علق زعيم حزب الحرية خيرت فيلدرز المعادي للإسلام على الخبر على حسابه الرسمي على تويتر بأن ذلك غير مقبول كليا، و أنه يجب على هؤلاء مغادرة هولندا ويجب أيضا إغلاق الحدود الهولندية.
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI