15 مايو 2024 م


27 مايو 2020 م 1069 زيارة

عربية WORLD NEWS خاص :لاهاي – هولندا بالعربي: قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في مؤتمر صحفي قصير مساء اليوم الأربعاء إنه سيُسمح لمراكز اللياقة البدنية وأماكن الساونا والكازينوهات ب إعادة فتح أبوابها اعتبارا من 1 يوليو/تموز المقبل.


كما سيتم منح الحانات والمقاهي في المرافق الرياضية الإذن ب إعادة فتح أبوابها في بداية يوليو المقبل، لكن روته قال أنه لن يسمح للعاملات في الجنس العودة إلى عملهن حتي بداية شهر سبتمبر/أيلول.


على الرغم من ذلك، لمح روته إلى أن إجراءات وقائية صارمة قد تُتخذ في حال ملاحظة عودة أعداد المصابين بفيروس كورونا بالارتفاع بعد فتح الصالات الرياضية.
يُذكر أنه لم يكن من المتوقع افتتاح مراكز اللياقة البدنية في هولندا إلا بعد فصل الصيف.
وقال روته: “إذا واصلنا الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي، فهناك فرصة كبيرة بتخفيف هذه القوانين في الأول من يوليو/تموز. لكن في الوقت الحالي المخطط تخفيف قوانين التباعد الاجتماعي في بداية شهر سبتمبر/أيلول”.

لا قواعد جديدة للعطلات:


قوانين التباعد الاجتماعي في هولندا تعني أنه يجب التقيد والحفاظ على مسافة 1.5 متر من أي شخص (ماعدا أفراد العائلة، أو الأشخاص الذين تسكن معهم في مكان واحد) وتعني أيضا العمل من المنزل إذا كان ذلك ممكنا.


قال رئيس الوزراء مارك روته إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات حازمة متعلقة بالعطلة الصيفية، ولكنه طلب من جميع المقيمين في هولندا تأجيل عطلاتهم في حال أمكن ذلك. وأضاف: “بالنسبة للعطلات في الخارج: من وجهة نظرنا، سيكون ذلك ممكنا فقط في حال ذهابك إلى البلدان ذات الوضع المماثل في هولندا. إذا ذهبت في عطلة إلى الخارج، يجب الالتزام بالقواعد المطبقة هناك (الخاصة بكورونا)”. وأعرب عن أمله في توضيح الوضع المتعلق بالعطلات أكثر في مؤتمر صحفي سيتم عقده الأسبوع المقبل.

دور الرعاية في هولندا مازالت مقيدة:


وزير الصحة الهولندي دي يونغ قال ردا على سؤال عن السماح بفتح صالات الرياضة لكن عدم تسهيل زيارات دور الرعاية، أن الوضع في دور الرعاية مازال “متوترا” وغير مستقر، وأضاف: “نواصل التحدث إلى دور رعاية المسنين لنرى ما يمكن فعله أكثر” … “جدول السماح بدخول الزوار إلى دور الرعاية كان قاسياً بشكل كبير، لكنه ضروري. لقد رأينا كيف زادت عدوى الفيروس في دور التمريض … أتفهم الاستجابة العاطفية جيدًا، ولكن يجب علينا الاستمرار في القيام بذلك خطوة بخطوة”


من الجدير بالذكر أن هولندا تشهد انخفاضا واضحا في عدد الوفيات منذ أكثر من عشرة أيام، حيث تم تسجيل 15 حالة وفاة اليوم الأربعاء ليصبح عدد الوفيات الإجمالي بسبب فيروس كورونا 5,871 حالة وفاة، و 45,768 مصاب بالفيروس المستجد.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI