4 مايو 2024 م


12 سبتمبر 2020 م 1337 زيارة

عربية WORLD NEWS متابعات :طالب 44 من أعضاء مجلس النواب اليمني بعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى البلاد، والعمل على استعادة بقية الأراضي التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.
 
وحث النواب الرئيس ونائبه ورئيس وزرائه على العودة إلى البلاد لتأدية واجباتهم من داخل الأراضي اليمنية.
 
ويقيم الرئيس اليمني ومعظم مسؤولي حكومته بالعاصمة السعودية الرياض، منذ اندلاع الحرب بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي عام 2015.
 
وتنتقد مكونات سياسية استمرار إقامة الرئيس وحكومته في الرياض. وقال النواب في رسالة لهم "نطالبهم بالعودة إلى أي جزء من اليمن وأداء واجباتهم تجاه الوطن والمواطنين من داخل أراضي الجمهورية اليمنية".
 
كما طالب النواب في الرسالة الحكومة اليمنية "بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم الخاص بمحافظة الحديدة غرب اليمن، والعمل على استكمال تحرير بقية محافظات البلاد من مليشيا الحوثي".
 
ودعا النواب إلى تفعيل مؤسسات الدولة في المناطق المحررة، وبسط نفوذ الدولة وسيطرتها عليها، وإسقاط التمرد، واستعادة الدولة والعاصمة صنعاء.
 
وفي سياق متصل، تظاهر ناشطون يمنيون في مدينة تعز، تنديدا بالتدهور المتسارع للعملة المحلية وارتفاع الأسعار. ورفع المحتجون لافتات تُطالب بإنقاذ العملة المحلية التي تتعرض للانهيار وسط صمت حكومي.
 
وتشهد أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية ارتفاعا غير مسبوق في محافظة تعز وعددٍ من المحافظات اليمنية، في الوقت الذي تدهور فيه الريال اليمني بشكل ملحوظ دون اتخاذ أي إجراءات حكومية لإنقاذه.

 

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI