2 مايو 2024 م


3 نوفمبر 2020 م 702 زيارة

عربية  WORLD NEWS متابعات :التقى وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي كلا من السفير الروسي والقائم باعمال السفارة اليابانية والسفارة البريطانية في العاصمة السعودية الرياض

وبحث الحضرمي مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى بلادنا يوجي هاتوري، عدداً من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وتنسيق مواقف الجانبين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

واشار الوزير الحضرمي خلال استعراضه لتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، الى التداعيات الخطيرة للوضع الراهن لخزان صافر النفطي العائم نتيجة مراوغة مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم سماحها للفريق الفني التابع للأمم المتحدة للوصول للخزان لتقييم وضعه تمهيداً لتفريغ الخزان والتخلص منه، تحت مبررات وشروط واهية وغير منطقية، حاثاً المجتمع الدولي على مواصلة الضغط على المليشيات الحوثية لحل مشكلة الخزان بشكل فوري

كما بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين التنسيق بين البلدين الصديقين في المحافل الدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات السياسية على الساحة اليمنية.

وخلال اللقاء تطرق وزير الخارجية لاستمرار مماطلة الحوثيين في قضية خزان النفط صافر.. مشيرا الى مرور أكثر من ثلاثة أشهر على عقد الجلسة الخاصة لمجلس الامن بشأن صافر في ١٥ يوليو الماضي دون ان يتم التوصل الى حل لهذه القضية.

ولفت الحضرمي الى ان التهديدات البيئة والانسانية التي يشكلها خزان صافر على اليمن والمنطقة تستدعي ممارسة اقصى درجات الضغط على الحوثيين للاستجابة لدعوات المجتمع الدولي ومجلس الامن وتجنيب اليمن والمنطقة خطر حدوث كارثة كبرى.

من جانبه عبر السفير الروسي عن دعم بلاده للحكومة الشرعية وتنفيذ اتفاق الرياض والتوصل الى حل سلمي في اليمن متمنيا ان يحل الامن والسلام في اليمن قريبا.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI