28 إبريل 2024 م


4 إبريل 2021 م 883 زيارة

WORLDNEWS  عربية - متابعات : في ملف الفوضى الأمنية، وثّق #مركز_العاصمة_الإعلامي ما يزيد عن (2385) انتهاكاً وجريمة فوضى أمنية في العاصمة صنعاء خلال العام 2020م.

 
مع دخول العاصمة #صنعاء عامها السابع من انقلاب مليشيات الحوثي، تبدوا المدينة كسجن كبير، يزداد ظلاماً ووحشية على اليمنيين، ومضماراً دامياً لسباق عصابات مسلحة يديرها الحرس الثوري على الإثراء والنفوذ.
 
توزعت جرائم الفوضى الأمنية بين، (110) جرائم قتل و (70) إصابة، و(10) حالة بين قتل تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية أو وفاة جراء التعذيب بعد مغادرة المعتقلات، و(13) حالة قتل لأسرى تحت التعذيب.
 
رصد التقرير (410) واقعة اختطاف، و(155) حادثة اعتداء جسدي بالضرب والتعنيف لنشطاء وفتيات وطلاب جامعات، و(350) اقتحام ومداهمة مسلحة لمنازل مواطنين ومراكز تجارية وشركات ومدارس ومراكز صحية وبنوك، و(13) واقعة احتجاز ومنع لنشطاء مجتمع مدني يوزعون مساعدات خيرية.
 
‏فريق الرصد: حازت مديرية بني الحارث، النصيب الأكبر من الانتهاكات حيث سجلت (25) حالة قتل، وإصابة (14) مواطناً و(140) اختطاف أو محاولة اختطاف، وتعرض (30) مواطناً للضرب المبرح من المليشيا، وجرى اقتيادهم إلى عدد من مراكز الاحتجاز الحوثية. 
 
ال‏تقرير : بالإضافة لمراكز الشرطة ومراكز الاحتجاز المعروفة في بني الحارث، استحدثت مليشيات الحوثي أكثر من 10 أماكن احتجاز سرية، تابعة لقيادات ومشرفي الجماعة، منها "فلة " القيادي العندولي.
‏التقرير: شهدت مديرية بني الحارث أكثر من (57) عملية اقتحام منها (8) لمستشفيات ومستوصفات ومراكز صحية، و (3) لمحلات تجارية، و(15) لمنازل مواطنين، و(2) مدارس، و(30) مطعماً وبوافي.
 
‏التقرير: مديرية صنعاء القديمة تحتل المركز الثاني، حيث شهدت (39) حالة قتل، وإصابة (12 مواطناً)، كما تعرض فيها (112) مواطناً لحالات اختطاف، واحتجاز من قبل مراكز تابعة للمليشيا الحوثية.
 
‏التقرير: مديرية الصافية جاءت في المرتبة الثالثة، لكنها الاولى بوقائع اقتحام المنازل ومحلات المواطنين، حيث شهدت اقتحام 78 منزلاً ومحلا تجاريا، وبنوك ومحلات صرافة، طيلة العام، و20 حالة قتل، و14 إصابة، و 30 اختطاف.
 
‏التقرير: مديرية "السبعين" شهدت حوادث واسعة في الاقتحامات للمنازل، والاختطاف لمواطنين، ما زال أعداد منهم يعانون اختفاء قسرياً إلى اليوم، بحسب شهود أن من تم اختطافهم، كونهم يقطنون في أماكن تعتبرها المليشيا حساسة.
 
‏فريق الرصد: في مديريتا شعوب وأزال سجلتا تقاربا في حجم الانتهاكات، حيث جرى تسجيل 30 حالة قتل لكل منهما، وما يقارب من 20 إصابة، و40 اختطافاً، وأكثر من 40 واقعة اقتحام محال ومنازل لمواطنين، وأخرى تعود ملكيات لمسؤولين في الشرعية.
 
الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI