26 إبريل 2024 م


7 يوليو 2022 م 700 زيارة
أكدت رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي إليزابيتا كاسيلاتي أنه يمكن لإيطاليا والجزائر فعل الكثير سوياً من أجل الاستقرار السياسي والاقتصادي في البحر الأبيض المتوسط.

وجاءت تصريحات كاسيلاتي خلال زيارتها إلى الجزائر للمشاركة نيابة عن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية الجزائرية الديمقراطية والشعبية.

وأشارت كاسيلاتي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” إلى أن تواجدها جاء من أجل التأكيد على الروابط العميقة للصداقة والتعاون بين إيطاليا و الجزائر، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وتابعت: تأثرت كثيراً بالترحيب الحار من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي أكد خلال تذكره زيارة الدولة الأخيرة لإيطاليا أن إيطاليا والجزائر دولة واحدة كبيرة.

وتأتي زيارة كاسيلاتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وإيطاليا والتي تميزت أيضاً باتفاقيات جديدة لتوريد الغاز.

وتجاوزت الجزائر، في الأشهر الأولى من العام الحالي، روسيا، وأصبحت أول مورد للغاز لإيطاليا.

وفي عام 2021، بلغت قيمة التجارة بين إيطاليا والجزائر نحو 7.34 مليار يورو. ويمثل الغاز تقريباً معظم واردات إيطاليا، فيما تصدر إيطاليا بشكل أساسي الآلات والمنتجات البترولية المكررة والكيماويات ومنتجات الصلب.

جدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين إيطاليا والجزائر ممتازة تاريخيًا فيما تمر بمرحلة إيجابية في ضوء الزيارات السياسية التي جرت مؤخراً كزيارة ماتاريلا إلى الجزائر في نوفمبر 2021 وزيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في أبريل الماضي، فضلاً عن زيارة دولة قام بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى إيطاليا.

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI