4 مايو 2024 م


5 ديسمبر 2023 م 224 زيارة



قالت شركة بيلاجيا النرويجية، الرائدة في إنتاج منتجات الأسماك السطحية، إن قسم الأغذية في الشركة قام بتصدير منتجاتها إلى 80 دولة مختلفة، وذلك في السنوات الثلاث الماضية.

وكشفت الشركة أن التصدير إلى مصر العام الماضي شمل 20000 طن (800 حاوية) من السمك المملح (الرنجة) و 11000 طن (450 حاوية) من سمك الماكريل.

وقالت الشركة إنها تشتري الأسماك السطحية من مصايد الأسماك ثم تتم معالجة الأسماك لإنتاج مسحوق السمك والزيت، موضحة أنه يتم تخزين البضائع وبيعها في جميع أنحاء العالم من خلال التوزيع الخارجي، والذي يختلف باختلاف المنتج والسوق النهائية. وأشارت الشركة النرويجية إلى أن المنتج النهائي يصل إلى العميل النهائي من خلال تجار التجزئة.

وشركة بيلاجيا Pelagia AS هي شركة رائدة في إنتاج منتجات الأسماك السطحية المخصصة للاستهلاك البشري، ومورد مهم للمكونات الأساسية في جميع أنواع الأعلاف السمكية الحيوانية وتركيز البروتين، ومسحوق السمك وزيت السمك.

كما تعد الشركة أيضًا من خلال شركة اي باكس Epax منتجًا عالميًا رائدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية المركزة ذات الأساس البحري للمكملات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية.

وتدير الشركة 28 قسمًا في النرويج والمملكة المتحدة وأيرلندا والدنمارك وأوكرانيا. ونشاط العمليات بالشركة ينقسم إلى ثلاثة أقسام هي الغذاء (الاستهلاك)، والأعلاف (البروتين ومسحوق السمك وزيت السمك) والصحة (المكملات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية).

ويقوم قسم الأغذية بالشركة بتصدير ما يقرب من 100% من منتجاته، في حين يتم بيع منتجات الأعلاف بشكل رئيسي في السوق المحلية كمكونات أساسية في إنتاج الأسماك والأعلاف الحيوانية.

جدير بالذكر أن شركة Pelagic AS وشركة Egersund Fisk AS وشركة Welcon Invest AS اندمجت في عام 2014 في شركة Pelagia.

وتوفر المضايق البحرية الطويلة الباردة والمياه الساحلية فى النرويج الظروف المثالية لإنتاج سمك السالمون و سمك السالمون المرقط بأعلى مستويات الجودة على مدار العام.

وتشتهر النرويج بالمأكولات البحرية المتنوعة والجودة المتميزة في جميع أنحاء العالم، كما تعد ثاني أكبر مصدر للمأكولات البحرية فى العالم. وتعد النرويج أيضاً اليوم رائداً عالمياً في مجال الصيد المستدام.
 

الهاشتاج
الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة World News ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI